صيادلة المغرب يقترحون تلقيح المواطنين وتؤكدون على استعدادهم للقيام بالمهمة

journalist3
الرئسية
15 سبتمبر 2020
صيادلة المغرب يقترحون تلقيح المواطنين وتؤكدون على استعدادهم للقيام بالمهمة

الصحافة _ وكالات

طالبت كونفدرالية نقابات صيادلة المغرب على وزارة الصحة بتوفير اللقاحات الخاصة بالأنفلونزا الموسمية، لتلقيح المغاربة بها.

وأكدت الكونفرالية، على استعدادها لتلقيح المواطنين ضد الإنفلونزا الموسمية في الفترة الخريفية، والتي تصادف هذه السنة حالة الطوارئ الصحية المرتبطة بجائحة كورونا، ما يلزم أهمية أكبر لهذه الحملة لتحصين صحة المواطنين من العدوى، بحسب ما جاء في بلاغها.

ودعت كونفدرالية نقابات صيادلة المغرب وزير الصحة إلى منح الصيادلة، كأطر صحية شريكة في تطوير المنظومة الصحية في بلادنا، إمكانية التلقيح على مستوى الصيدليات، كمرافق صحية مؤهلة لتلقيح المواطنين ضد الانفلونزا الموسمية، وذلك تحسبا لأي تطور وبائي، قد يفاقم الوضعية الوبائية الحالية على إثر تزايد عدد الإصابات بفيروس كورونا.

وتأتي هذه الدعوة وفق المصدر ذاته، نتيجة لتجارب عدة دول في تلقيح المواطنين ضد الأنفلونزا الموسمية على مستوى الصيدليات، على غرار دول مثل فرنسا والبرتغال وتونس وغيرها، التي اعتمدت هذه المقاربة لتقوية منظومتها الصحية، مما أمن تلقيح نسب كبيرة من المواطنين وصلت إلى 65 في المائة بفضل انخراط أطرها الصيدلية.

المصدر: فبراير

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق