صندوق النقد يضغط على المغرب للمرور إلى المرحلة الثانية من تعويم الدرهم

admin
2020-09-29T15:58:31+01:00
اقتصادالرئسيةسلايدر
3 فبراير 2020
صندوق النقد يضغط على المغرب للمرور إلى المرحلة الثانية من تعويم الدرهم

الصحافة _ الرباط

ذكرت مصادر مطلعة أن المغرب يتعرض هذه الأيام لضغوط كبيرة من صندوق النقد الدولي من أجل المرور إلى مرحلة جديدة من تحرير سعر الدرهم.

وأكدت المصادر ذاتها أنه من غير المستبعد أن تحل لجنة من صندوق النقد بالمغرب من أجل إقناع والى بنك المغرب عبد اللطيف الجواهري، ووزير الاقتصاد والمالية محمد بنشعبون بضرورة الانتقال إلى المرحلة الثانية من «التعويم»، بعد أن كان المغرب قد اعتمد قبل سنتين نظام الصرف المرن لعملة الدرهم في نطاق يصل إلى2.5 في المائة زيادة ونقصانا بدل 0.3 في المائة المعمول بها سابقا.

وكشفت المصادر ذاتها أن والي بنك المغرب يعتبر أن الظرفية الحالية ما زالت غير مواتية للتعويم الكامل للدرهم، مؤكدة أن أي خطوة سيقدم عليها المغرب في هذا المجال لن تتجاوز زيادة نطاق مرونة العملة، ولن تذهب إلى التعويم الكامل للدرهم.

رابط مختصر
كلمات دليلية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق