صندوق النقد الدولي يرفع توقعات النمو في المغرب ويتحدث عن 5.7 في المائة خلال 2021

12 أكتوبر 2021
admin
الرئسيةسلايدرفي الواجهة
صندوق النقد الدولي يرفع توقعات النمو في المغرب ويتحدث عن 5.7 في المائة خلال 2021

الصحافة _ وكالات

بعدما توقع في وقت سابق نسبة نمو تصل إلى 4.5 في المائة في المغرب، متم 2021، عاد صندوق النقد الدولي ليرفع توقعاته بخصوص النمو بالمغرب، نهاية السنة، وقال إنه من المتوقع أن تصل إلى 5.7 في المائة.

يأتي ذلك بعد خطاب الملك محمد السادس، الجمعة الماضية، الذي قال فيه، إن “الاقتصاد الوطني يعرف انتعاشا ملموسا، رغم الآثار غير المسبوقة لأزمة كورونا، وتراجع الاقتصاد العالمي عموما”.

وكشف الملك في خطاب له بمناسبة افتتاح البرلمان، أنه من المنتظر أن يحقق المغرب، نسبة نمو تفوق 5.5 في المائة سنة 2021، وهي نسبة لم تتحقق منذ سنوات، وتعد من بين الأعلى، على الصعيدين الجهوي والقاري.

وتوقع صندوق النقد الدولي في تقريره حول “توقعات النمو العالمي”، الصادر بمناسبة اجتماعات الخريف، معدل نمو بنسبة 3,1 سنة 2022 مقابل 3,9 كما كان مرتقبا في تقريره الأخير.

من جهة أخرى أشار الصندوق إلى أن نسبة البطالة سترتفع إلى 12 في المائة سنة 2021، قبل أن تنخفض بشكل طفيف إلى 11,5 في المائة خلال السنة المقبلة.

وحسب التوقعات نفسها، سيستقر مؤشر الأسعار عند الاستهلاك على التوالي عند 1,4 في المائة سنة 2021 و 1,2 سنة 2022.

المصدر: اليوم 24

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق