صمت في الجزائر عقب أنباء عن عزم الملك محمد السادس المشاركة في القمة العربية

13 سبتمبر 2022
admin
الرئسيةسلايدرفي الواجهة
صمت في الجزائر عقب أنباء عن عزم الملك محمد السادس المشاركة في القمة العربية

الصحافة _ وكالات

يسود الصمت منذ نحو 24 ساعة مضت على نشر وسائل إعلام دولية، لخبر عزم الملك محمد السادس، المشاركة في القمة العربية بالجزائر بداية نونبر المقبل.

الخبر نشرته كل من مجلة “جون أفريك” الفرنسية و”الشرق الأوسط” العربية الدولية، نقلا عن مصادر دبلوماسية.

ولم تعلق وسائل الإعلام الجزائرية على الخبر، كما لم تتداول الموضوع بشكل نهائي، سواء تعلق الأمر بالصحافة الورقية أو الإلكترونية.

وقالت مصادر دبلوماسية لصحيفة “الشرق الأوسط”، إن “السلطات المغربية أجرت اتصالات مع دول الخليج، لإبلاغها بمشاركة الملك شخصياً في قمة الجزائر العربية”.

وأوضحت المصادر، أن “المغرب عمل بتشجيع من حلفائه الخليجيين على المشاركة على أعلى مستوى في هذا الحدث من أجل ضمان نجاحه”.

ومن المترقب أن وزير العدل الجزائري عبد الرشيد طبي، المغرب حاملاً دعوة من الجزائر لحضور القمة العربية المقبلة.

وكانت وزارة الخارجية والتعاون الدولي، قالت الأسبوع الماضي، إن “السلطات الجزائرية قررت إيفاد عدد من المبعوثين إلى العواصم العربية، في إطار التحضير للقمة العربية المقبلة، مشيرة إلى الرسالة التي سيحملها المبعوث الجزائري”.

وأوضحت الوزارة، أنه “سيتم إيفاد وزير العدل الجزائري إلى المغرب، بعد المملكة العربية السعودية والأردن، في حين سيسلم وزير الداخلية الدعوة نفسها إلى القمة لتونس وموريتانيا”، مؤكدة أنه “سيتم استقبال وزير العدل الجزائري بالمغرب”.

وكان الملك محمد السادس شارك في القمة العربية التي احتضنتها الجزائر في عام 2005، وكانت آخر قمة عربية يحضرها الملك شخصياً.

المصدر: اليوم 24

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق