صفحة “الجيش المغربي” بالفايسبوك تتهم سفيان البحري بالسرقة قرصنة محتواها وتصف ذلك بـ”قلة أدب”

Journaliste
الرئسيةسلايدرفي الواجهة
30 نوفمبر 2020
صفحة “الجيش المغربي” بالفايسبوك تتهم سفيان البحري بالسرقة قرصنة محتواها وتصف ذلك بـ”قلة أدب”

الصحافة _ الرباط

شنٌت صفحة “منتدى فار ماروك” على موقع التواصل الإجتماعي، فايسبوك، اتهامات بالسرقة، لسفيان البحري، مسير صفحات “الملك محمد السادس” على مواقع التواصل الإجتماعي.

وقالت صفحة “منتدى فار ماروك”، إن العديد من النشطاء يقومون بإعادة نشر محتوى خاص بمنتدى فار-ماروك، سواء فيديوهات أو صور، مضيفة أن البعض يقوم “بمحو توقيع المنتدى أو الذهاب حتى وضع توقيع خاص به، مثل ما يفعله المدعو سفيان البحري”، واضعة رابط فيديو خاص بالمنتدى، قالت إن البحري قام بوضع توقيع خاص به، علي الفيديو .

وأورد المصدر نفسه، أن فريق عمل منتدى فار-ماروك يعمل منذ 15 سنة على البحث عن محتوى يرصد تاريخ المملكة المعاصر، خاصة ما يتعلق بالقوات المسلحة الملكية والحياة السياسية لمغرب ما بعد الاستقلال.

وأضافت صفحة “منتدى فار ماروك” بالقول: “لنا الشرف أننا كنا أول من نشر فيديوهات للراحل الحسن الثاني بالإنترنت منذ 2006. وقد كلفنا ذلك كثيرا على عدة مستويات، غير أن إعادة نشر مثل هذا المحتوى أو سرقته دون ذكر اسم المنتدى كمصدر، هي إهانة كبيرة و قلة ادب تجاه فريق كرس سنوات طويلة لفتح صفحات من تاريخنا المعاصر لشباب المملكة، لم يكن على دراية بها، ولتصحيح صورة مغلوطة حول مغرب ما بعد الاستقلال”.

وختمت صفحة “منتدى فار ماروك” تدوينتها قائلة: “مثل هذه الأفعال الغير محترمة جعلتنا نتوقف عن نشر مقاطع كثيرة نادرة جدا، لغياب حس العرفان، ووجود آشباه بنات أوى بفضاءات التواصل الاجتماعي”.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق