صحفي تونسي لرؤساء الدول العربية: اقتدوا بالملك محمد السادس

admin
الرئسيةسلايدرفي الواجهة
25 أكتوبر 2021
صحفي تونسي لرؤساء الدول العربية: اقتدوا بالملك محمد السادس

الصحافة _ الرباط

قدم أحد الصحافيين التونسيين المقيمين بكندا، غرس لطفي، مقترحا مثيرا، أعلنه أمام الرأي العام العربي والدولي، ويتمثل في إلغاء نظام ومنصب رئيس الجمهورية في جميع الدول العربية والاسلامية.

ودعا الصحفي التونسي، في بث مباشر على صفحته على فيسبوك من مونتريال، إلى إلغاء منصب “رئيس الجمهورية” لجميع الدول العربية والإسلامية واعتماد النموذج المغربي.

واقترح المتحدث ذاته أن يتم اعتماد نموذج تتولى فيه الحكومات والبرلمانات مسؤولية إدارة الشؤون العامة لكل بلد، مع الحفاظ على جلالة الملك محمد السادس بصفته أمير المؤمنين، باعتباره الرئيس الأعلى لجميع هذه الدول.

ووجه الصحفي المذكور انتقادات كبيرة لمن ينتقد تطبيع العلاقات بين اسرائيل والمغرب، معتبرا أن هذه العلاقة عادية، متحججا بالمبادلات التجارية التاريخية التي كانت تتم بين بين الرسول محمد واليهود.

ولفت الصحفي التونسي إلى أنه أعلن نفسه بأنه “صحفي مغربي كندي” وسيظل كذلك، طالما قيس سعيد هو رئيس تونس.

رابط مختصر

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق