صادرات تتضاعف وطلب عالمي كبير على زيت الزيتون المغربية

14 سبتمبر 2022
admin
الرئسيةسلايدرفي الواجهة
صادرات تتضاعف وطلب عالمي كبير على زيت الزيتون المغربية

الصحافة _ وكالات

كشفت وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات أن حجم صادرات زيت الزيتون بلغ خلال الأشهر الثمانية الأولى من عام 2022، ما مجموعه 13 ألف و200 طن.

وقالت الوزارة في بلاغ لها،  إن صادرات زيت الزيتون خلال 2022 تضاعفت مقارنة بنفس الفترة من العام 2021، حيث وصلت قيمتها 456 مليون درهم، ما يمثل زيادة قدرها 47 في المائة، وذلك راجع أساسا إلى الطلب القوي في الأسواق الدولية الرئيسية.

سجلت صادرات زيت الزيتون بالمغرب أداء جيدا خلال العام الحالي، بزيادة قدرها %47، وسط استمرار الطلب على زيت الزيتون المغربي في الأسواق العالمية الكبرى.

ووفق المصدر ذاته، فإن هذا المنحى للنمو يتعلق بأسواق التصدير الرئيسية، مع تسجيل نمو كبير بشكل خاص في سوق الاتحاد الأوروبي (3.2 مرة في الحجم و3.6 مرات في القيمة).

في المقابل، عرفت صادرات زيت ثفل الزيتون زيادة ملحوظة خلال الأشهر الثمانية الأولى من عام 2022، بحجم 13100 طن (×2.4) وبقيمة 212 مليون درهم (× 3.5).

يذكر  أن الإنتاج الوطني من الزيتون للموسم 2021-2022 يقدر بنحو 1.96 مليون طن، بزيادة 21 في المائة مقارنة بالموسم السابق، وفق وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات.

المصدر: الأيام 24

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق