شكون هاد الجهة فالدولة لي باغية ترجع المغرب لسنوات الجمر والرصاص!.. تضييق وقمع رسمي للفنانين الشباب والوزير عبيابة مولْ الفضايَح وقع على قرار يقضي بتجميد أنشطة “الراب” بسبب أغنية “عاش الشعب”

2019-11-10T15:28:52+01:00
2019-11-10T15:29:35+01:00
الرئسيةسلايدرسياسة
10 نوفمبر 2019
شكون هاد الجهة فالدولة لي باغية ترجع المغرب لسنوات الجمر والرصاص!.. تضييق وقمع رسمي للفنانين الشباب والوزير عبيابة مولْ الفضايَح وقع على قرار يقضي بتجميد أنشطة “الراب” بسبب أغنية “عاش الشعب”
رابط مختصر

الصحافة _ لمياء أكني

في خطوة مفاجئة وغير مسبوقة، قرر الحسن عبايبة وزير الشباب والثقافة والناطق الرسمي باسم الحكومة، الذي دشن مهامه الوزارية “بْالفضايحْ” على تجميد الأنشطة الفنية التي لها علاقة بالراب، وذلك بسبب الضجة التي أثارتها أغنية “عاش الشعب“.

وقال الرابور علي صامد في فيديو نشره على حسابه الشخصي بالانستغرام، إنه تم إلغاء حفل ل“الراب” بمدينة الفنيدق، بسبب قرار صادر من وزارة الثقافة يقضي بتجميد أنشطة الراب إلى غاية شهر دجنبر المقبل.

وأفاد علي صامد أن مدير المسرح الذي كان سينظم به الحفل بالفنيدق، أكد له أن وزارة الثقافة أصدرت قرارها بإلغاء حفلات الراب، نتيجة الجدل الذي أثاره الرابور الثلاثي الكناوي ولزعر وولد الكرية بأغنيته المثيرة “عاش الشعب“.

وعبر علي صامد عن غضبه من القرار المفاجئ لوزارة الثقافة، مستنكرا في الوقت ذاته “تجميد أنشطة الراب”.

واش الوزير عبيابة مول الفضايح وقع على القرار منو لراسو ولا جاتو تعليمات من شي جهة، فأيٍ كان لي ورا هاد القرار، فراه مزال كيحن لسنوات الجمر والرصاص وباغي يرجع المغرب لعشرات السنوات إلى الوراء، وهادشي ماغادوزش خير وسلام، ويلا كان الوزير الكفاءة عبايبة حسن خو لي ورا القرار بفضل الكفاءة الكبيرة لي تبارك الله بين عليها من نهار شد سولرت خمسة ديال الوزارات فراه خاصو الإقالة المستعجلة والمتابعة على هاد القرار الفضيحة.

ويأتي هذا القرار بعد واقعة هروب الوزير حسن عبيابة من ندوة المجلس الحكومي، بعد ظهر يوم الخميس 17 أكتوبر الجاري، ورفضه الإجابة على أسئلة الصحافيين، وواقعة توقيعه على وثيقة رسمية تحمل توقيع الحسن عبيابة وزير الثقافة والشباب والرياضة والناطق الرسمي بإسم الحكومة، مليئة بالأخطاء اللغوية والإملائية والمطبعية، علاوة على جوابه المضحك عندما سأله مراسل وكالة ‘رويترز’ للأنباء بشأن نسبة النمو التي تتوقعها الحكومة سنة 2020، فرد الوزير “(..) نتوقع نموا كثيراً.. الله يرحمنا”..، وخرقه النظام الداخلي لمجلس النواب، ووقائع أخرى تكشف زيف ما تم الترويج له من إستوزار “كفاءات وطنية عالية المستوى، على أساس الكفاءة والاستحقاق”.

كلمات دليلية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق
error: Content is protected !!