شرعة حقوق الركاب بكندا تثير جدلاً وسط شركات الطيران

6 يوليو 2019
admin
اقتصادالرئسيةالعالمسلايدر
شرعة حقوق الركاب بكندا تثير جدلاً وسط شركات الطيران

الصحافة من كندا

تستعد حوالي 300 شركة طيران، من أكثر من 120، إلى تقديم طعن في شرعة حقوق الركاب الكندية الجديدة، في محكمة الاستئناف الاتحادية، حسب ما ورد في موقع راديو كندا الإخباري.

ذات الموقع الاخباري أفاد أن طلبا في استئناف الحكم، تم تقديمه في 28 يونيو/ حزيران، من طرف 290 شركة طيران تابعة لاتحاد النقل الجوي الدولي (IATA)، التي تمثل 82% من حركة النقل العالمية، بالإضافة إلى اثني عشر شركة طيران أخرى، بما في ذلك الخطوط الجوية الكندية والخطوط الجوية الأمريكية، والبريطانية، والتي تندد بالميثاق، الذي أعلن عنه في أيار/مايو الماضي، ومن المقرر أن يدخل حيز النفاذ في 15 تموز/يوليه.

ووفقا لهذه الشركات، فإن إصلاحات حكومة ترودو، التي تتطلب من شركات الطيران دفع تعويضات تصل إلى 2400 دولار للمسافرين، في حالة الإفراط في التأخر عن موعد الطيران، أو فقدان الأمتعة أو تلفها، تتعارض مع “المعايير” وبالتالي يجب أن يكون هناك “إلغاء” لذات القرارات.

وينص الميثاق الجديد أيضا على تعويض المسافرين عن التأخيرات التي لا تحركها أسباب أمنية. كما سيتوجب على شركات الطيران، إنزال الركاب من الطائرة، في حالة ما إذا بقيت واقفة على مدرج المطار لأكثر من ثلاث ساعات. وينبغي أيضا توفير الطعام للمسافرين إذا كان هناك انتظار على مدرج المطار.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق