شرطة الجزائر تنتفض ضد متظاهرين رفعوا الأعلام الأمازيغية (فيديو)

22 يونيو 2019
admin
إفريقياسلايدر
شرطة الجزائر تنتفض ضد متظاهرين رفعوا الأعلام الأمازيغية (فيديو)

الصٌَحافة _ وكالات

أظهرت العديد من الفيديوهات التي جرى بثها زوال يوم أمس على مواقع التواصل الاجتماعي من قبل ناشطين، عناصر الشرطة الجزائرية بالزي الرسمي، تقطع وتمنع متظاهرين من حمل الاعلام الأمازيغية خلال الجمعة 18 من الغضب الشعبي بالجزائر ضد نظام القايد صالح .

واضطر العشرات من عناصر الشرطة الجزائرية الى تمزيق الأعلام الأمازيغية بعد أن خطفتها من أيادي متظاهرين، وسط العاصمة، التي تشهد مسيرة حاشدة انطلقت صباح اليوم بالقرب من ساحة البريد المركزي.

وفي هذه المظاهرة  التي ردد خلالها الشعب الجزائري  شعارات تطالب برحيل رموز النظام، كما ردّد متظاهرون شعارات تطالب برحيل قائد الأركان أحمد قايد صالح.، تدخل العديد من نشطاء الحراك الجزائري وطالبوا الشرطة بالكف عن تمزيق الاعلام الجزائرية، في وقت ردد فيه العديد من المتظاهرون هتافات جماعية تدعو للتضامن والأخوة، ونبذ الجهوية، “خاوة خاوة.. مكانش جهوية”.

Vidéo intégrée

l l9uVh  normal - الصحافة

Khaled Drareni@khaleddrareni

Les échauffourées entre policiers et manifestants

103 personnes parlent à ce sujet

وجاء التدخل اثر قيام قائد أركان الجيش الجزائري الأربعاء الماضي، بالإعلان على أن “للجزائر علما واحدا (..) وراية واحدة، هي الوحيدة التي تمثل رمز سيادة الجزائر واستقلالها ووحدتها الترابية والشعبية” وهو الاعلان الذي ثار ضده الناشطون الامازيغيون وساكنة منطقة القبايل .

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق