سيلتقي محمد السادس.. الرئيس التركي أردوغان في زيارة عمل للمغرب

2019-09-25T07:03:17+01:00
2019-09-25T07:08:19+01:00
الرئسيةالعالمسلايدر
25 سبتمبر 2019
سيلتقي محمد السادس.. الرئيس التركي أردوغان في زيارة عمل للمغرب
رابط مختصر

الصحافة _ وكالات

يُنتظر أن يقوم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بزيارة عملة لتركيا، إذ أعلن وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، عقب لقاء جمعه بوزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي ناصر بوريطة بنيويورك، على هامش الدورة 74 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وقال مولود تشاووش أوغلو: “لقد ناقشنا خلال هذا اللقاء الثنائي تنظيم زيارة عالية المستوى بين المغرب وتركيا، إذ توصل الرئيس ادروغان بدعوة من صاحب الجلالة الملك محمد السادس لزيارة المغرب. ولكن قبل هذه الزيارة المرتقبة، سوف أزور المغرب من أجل التنسيق والتحضير لزيارة اردوغان للمملكة.”

وأشار رئيس الدبلوماسية التركي إلى ان هذا اللقاء الذي جمعه مع نظيره المغربي كان “مثمرا جدا.”

وأوضح وزير الخارجية التركي انه تم التأكيد خلال هذا الاجتماع على التزام البلدين بتطوير العلاقات الثنائية بين الرباط وأنقرة، مشددا على ان المغرب يبقى بلدا شقيقا بالنسبة لتركيا.

وأكد أوغلو “ان المغرب بلد مهم بالنسبة لنا بالنظر إلى الدور الكبير الذي يلعبه في العالم الإسلامي والقارة الأفريقية ومنطقة المتوسط. وبالتالي فإن استقرار المغرب، الذي يتمتع به ذو أهمية بالغة لنا كلنا في المنطقة”.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق
error: Content is protected !!