سكوب. وفد دبلوماسي مغربي أمريكي رفيع المستوى يحل بالداخلة لإفتتاح القنصلية الأمريكية.. وهذه هي التفاصيل!

Journaliste
2021-01-07T21:28:13+01:00
الرئسيةسلايدرفي الواجهة
7 يناير 2021
سكوب. وفد دبلوماسي مغربي أمريكي رفيع المستوى يحل بالداخلة لإفتتاح القنصلية الأمريكية.. وهذه هي التفاصيل!

الصحافة _ الرباط

كشف مصدر عليم الإطلاع لجريدة “الصحافة” الإلكترونية، أنٌَ الإستعدادات جارية على قدم وساق لوضع اللمسات الأخيرة على مقر قنصلية الولايات المتحدة الأمريكية بمدينة الداخلة، والتي اتخذ من مقر الدائرة الحضرية الأولى للمدينة الكائن على مستوى شارع الولاء، مقراً مؤقتا لها.

ووفقا لنفس المصدر، فإن وفد دبلوماسي مغربي أمريكي رفيع المستوى سيحل يوم الأحد 10 يناير الجاري بمدينة الداخلة، لإفتتاح القنصلية الأمريكية التي سيتمحور مهامها حول النهوض بالتنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وكشف مصدر جريدة “الصحافة” الإلكترونية، أنٌَ الوفد الديبلوماسي المغربي الأمريكي الذي يترأسه ناصر بوريطة وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، كل من مساعد وزير الشؤون الخارجية الأمريكية لشؤون الشرق الادنى، ديفيد شنكر، ودايفيد فيشر، سفير الولايات المتحدة الأمريكية المعتمد لدى المملكة المغربية، والمدير التنفيذي لمؤسسة تمويل التنمية الدولية الأمريكية آدم بوهلر، علاوة على مسؤولين كبار في وزارة الخارجية المغربية والسفارة الأمريكية بالرباط.

يشار إلى أن الإعلان عن قرار فتح قنصلية أمريكية بالداخلة تم يوم 10 دجنبر الجاري، عقب اتصال هاتفي بين الملك محمد السادس والرئيس الأمريكي، دونالد ترامب.

وكان الرئيس الأمريكي أعلن بهذه المناسبة، القرار التاريخي للولايات المتحدة الاعتراف بالسيادة الكاملة والتامة للمملكة على صحرائها.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق