سكوب. تفاصيل مثيرة وخطيرة حول تورط الوزير التجمعي الملياردير العلمي في صفقات بالملايير مع مالك “المطبعة العصرية” واستغلاله لمبادرة ملكية أجل الاغتناء الفاحش

admin
الرئسيةسلايدرفي الواجهة
10 يونيو 2021
سكوب. تفاصيل مثيرة وخطيرة حول تورط الوزير التجمعي الملياردير العلمي في صفقات بالملايير مع مالك “المطبعة العصرية” واستغلاله لمبادرة ملكية أجل الاغتناء الفاحش

الصحافة _ عبد الرحيم بندريس

كشف مصدر مأذون لجريدة “الصحافة” الإلكترونية أن مولاي حفيظ العلمي وزير الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي وعضو المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني الأحرار، متورط في إنجاز صفقات بالملايير “حسي مسي”، واستغلال مبادرة الملك محمد السادس لدعم الفئات الهشة من أجل الاغتناء الفاحش.

وحسب ذات المصدر فإن مولاي حفيظ العلمي ضغط بقوة لإستعمال خطاب دعم المقاولة الوطنية، واستغل قانون حالة الطوارئ الصحية للدفع “باش تعطى” السنة الماضية صفقة توفير أكثر من أربع ملايين محفظة بثمن خيالي ومضروب على أربعة مقارنة مع ثمن البيع عند الكتبيين خلال السنة الدراسية 2019-2020.

وأورد مصدر جريدة “الصحافة” الإلكترونية أن العمال والولاة غاضبين من طريقة تمرير الصفقات لشركة واحدة هي المطبعة العصرية التي أصبحت تحتكر الصفقات وترفع الأثمنة للسٌقف لي بغات، معتبراً أن احتكار نفس المطبعة للصفقات ديال مليون محفظة ودعم حزب التجمع الوطني للأحرار يُظهرُ النموذج ديال التدبير لي جاي بيه أخنوش وصحابو.

وذكر المصدر نفسه أن المطبعة العصرية ستظفر هذه السنة ومن جديد بصفقة مليون محفظة، بالإضافة إلى صفقة الدفاتر، يعني غيطحن كلشي ويخلي الاف المكتبات على الأرض.

دبا من هادشي كامل فين هي المقاربة ديال دعم الشركات الصغرى والمتوسطة والصغيرة جدا وفين هو خطاب دعم المهنيين.

رابط مختصر

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق