سكوب. استقبال ملكي مرتقب لتعيين شكيب بنموسى رئيسا للجنة الإستشارية لإعداد النموذج التنموي

19 نوفمبر 2019
سكوب. استقبال ملكي مرتقب لتعيين شكيب بنموسى رئيسا للجنة الإستشارية لإعداد النموذج التنموي
رابط مختصر

الصحافة _ سعيد بلخريبشيا

كشف مصدر مأذون لجريدة “الصحافة” الإلكترونية، أنه يُرتقب أن يستقبل الملك محمد السادس، مساء اليوم الثلاثاء بالقصر الملكي بالرباط، شكيب بنموسى لتعيينه رئيسا للجنة وضع النموذج التنموي الجديد.

وحسب نفس المصدر، فإن شكيب بنموسى سفير المملكة المغربية بالجمهورية الفرنسية، هو من سيتولى رئاسة اللجنة الاستشارية لإعداد النموذج التنموي الجديد للمغرب، إذ يورد مصدر جريدة “الصحافة” الإلكترونية، أنه حظي قبل أشهر باستقبال ملكي خاص بالقصر الملكي بالرباط، بعدما حل على عجل بأرض الوطن قادما من العاصمة الفرنسية باريس.

وذكر المصدر نفسه، أن تعيين شكيب بنموسى في هذا المنصب جاء لخبرته وما راكمه من تجربة في الحكومة وعلى رأس المجلس الإقتصادي والإجتماعي والبيئي، حيث سبق له في التقارير السنوية لهذه المؤسسة أن عبر عن انتقادات حادة للسياسات العمومية المتبعة، وكان أول من وضع اللبنات الأولى للنموذج التنموي للأقاليم الجنوبية للمملكة.

وستتشكل اللجنة من أعضاء يمثلون مختلف التنظيمات السياسية والنقابية والحقوقية والمدنية، رجال أعمال، وخبراء بمؤسسات الدولة، وبعض الشخصيات الوازنة.

وسبق وأنه تم تأجيل تنصيب رئيس وأعضاء اللجنة الاستشارية لإعداد النموذج التنموي الجديد، التي أعلن إحداثها في خطاب العرش، وهو التنصيب الذي كان مقررا يوم الجمعة 20 شتنبر 2019، قبل أن يتم تأجيله بسبب الأجندة الملكية.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق
error: Content is protected !!