سفن صيد تركية تتسلل خلسة إلى المياه المغربية مثل اللصوص لصيد وسرقة الأسماك وإستغلال الثروة السمكية بدون وجه حق

admin
الرئسيةسلايدرفي الواجهة
7 أبريل 2021
سفن صيد تركية تتسلل خلسة إلى المياه المغربية مثل اللصوص لصيد وسرقة الأسماك وإستغلال الثروة السمكية بدون وجه حق

الصحافة _ الرباط

كشف مصدر مأذون لجريدة “الصحافة” الإلكترونية، أن حوالي 20 سفينة تركية للصيد في أعالي البحار، تربطها اتفاقية صيد مع دولة موريتانيا، اقتحمت المياه المغربية قبالة مدينة الداخلة، وشوهدت وهي تمارس أنشطتها في صيد الأسماك بواسطة شباك محظورة دوليا بالمياه المغربية، على طول خط 21.19 جنوب مدينة الداخلة.

ووفقا لذات المصدر فإن السواحل المغربية شهدت العديد من مثل هذه الحوادث، حيث تتسلل سفن الصيد خلسة إلى المياه المغربية قبالة مدينة الداخلة مثل اللصوص لصيد وسرقة الأسماك، وإستغلالها للثروة السمكية بدون وجه حق.

ويرصد الصيادون المغاربة في الأقاليم الجنوبية للمغرب باستمرار سفنا تركية تتسلل إلى داخل المياه المغربية متلبسة بالصيد بشكل غير قانوني بعدما استنزفت الثروة السمكية الموريتانية، متسائلين عن دور البحرية الملكية في رصد ومتابعة مثل هذه الخروقات في المياه البحرية المغربية.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق