ساكنة كرسيف تستعد لاستقبال عيد الأضحى بشح في مياه الشرب

9 أغسطس 2019
ساكنة كرسيف تستعد لاستقبال عيد الأضحى بشح في مياه الشرب
رابط مختصر

الصحافة _ الرباط

تعيش مدينة كرسيف خلال السنوات الاخيرة على وقع أزمة حادة في مياه الشرب، ايام العطلة الصيفية، وذلك بسبب عودة عدد كبير من أبناء المدينة، من ديار المهجر، ويزداد الأمر تأزما مع اقتراب أيام العيد.

عدد من الفاعلين في مواقع التواصل الإجتماعي، الذين ينحدرون من مدينة كرسيف، عبروا بتدوينات على صفحاتهم، تحمل الكثير من الحسرة على الوضع الذي آلت إليه المدينة، حيث بات توزيع المياه الصالحة للشرب يخضع لجدولة زمنية، تعطي حق الاستفادة من الماء لكل جهة في أوقات محددة من اليوم دون غيرها.

FB IMG 1565394800306 - الصحافة

ويعزو أحد أفراد الساكنة في تصريح لجريدة الصحافة الإلكترونية  أسباب شح المياه في المدينة، إلى كون الشركة الوصية عن القطاع، لم تساير تطور المدينة العمراني، ففي الوقت الذي تضاعفت فيه إعداد البنايات في المدينة، لم تستثمر الشركة في مضاعفة قدرتها على تزويد المدينة بالماء.

ويضيف في معرض حديثه، أن السنوات الأخيرة تميزت بنذرة الأمطار، وهو ما تسبب في نقصان حاد في الفرشة المائية، والشركة الوصية لم تقم بحفر آبار جديدة لتعويض النقص في المياه.

ساكنة كرسيف تستقبل عيد الأضحى بنوع من التوجس، حيث أن عملية ذبح الأضحية تتطلب الكثير من المياه، التي قد لا تتوفر لعموم المواطنين من ساكنة كرسيف، وكلهم امل في أن تفكر الجهات الوصية في حلول عملية تضمن توفير للمياه بالشكل الكافي الساكنة.

كلمات دليلية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق
error: Content is protected !!