سابقة في تاريخ البلاد.. السعودية تُنظم أول مهرجان دولي للسينما – التفاصيل

1 أكتوبر 2019
سابقة في تاريخ البلاد.. السعودية تُنظم أول مهرجان دولي للسينما – التفاصيل

الصحافة _ وكالات

تستعد مدينة جدة السعودية لاحتضان النسخة الأولى من “مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي”، الأول من نوعه في تاريخ المملكة، وذلك من 12 إلى 21 مارس المقبل.

وكشفت إدارة المهرجان في بيان اليوم الثلاثاء عن المشاريع السينمائية المختارة للمشاركة في الدورة الأولى، والتي وصلت إلى 12 مشروعا، اختارتها لجنة دولية من بين 120 مشروعا من 16 دولة.

وضمت الأعمال المختارة 6 مشاريع لأفلام سعودية، إضافة إلى 6 مشاريع عربية من الأردن، ومصر، وفلسطين، والعراق، ولبنان، بما يعكس، وفق البيان، سعي البرنامج لدعم صناعة السينما محليا وعربيا.

وخصصت إدارة المهرجان جائزتي إنتاج لفيلمين فائزين، تقدر بمبلغ نصف مليون دولار لكل مشروع، بالإضافة إلى برامج دعم متفرقة لبقية المشاريع المختارة.

ويدعم المهرجان، بحسب البيان، مراحل الإنتاج السينمائي جميعها، ابتداء من السيناريو وحتى الجوانب التجارية المتعلقة بالتمويل والتوزيع وجذب الجماهير.

وتضم فعاليات المهرجان مسابقة دولية رسمية، ومسابقة للفيلم العربي القصير، مع قسم مخصص للفيلم السعودي الطويل، إضافة الى أقسام للسينما التفاعلية، والكلاسيكية والفيلم التجريبي وأقسام أخرى.

ويعنى المهرجان الذي ستعقد دوراته سنويا بالأفلام والمواهب الإبداعية وإبراز أنماط القصص الجديدة، وتعزيز فرص حيوية المجتمع، ومنصات التعبير، والتبادل الثقافي.

رابط مختصر
كلمات دليلية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق