زيادة العجز التجاري بالمغرب.. وتراجع كبير لاستثمار الأجانب

2 نوفمبر 2019
زيادة العجز التجاري بالمغرب.. وتراجع كبير لاستثمار الأجانب
رابط مختصر

الصحافة _ وكالات

كشفت بيانات رسمية في المغرب عن زيادة العجز التجاري للبلاد إلى 154.4 مليار درهم (16 مليار دولار) بنسبة ارتفاع بلغت 2.4 بالمئة، وذلك في أول تسعة أشهر من 2019 مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي.

وقال مكتب الصرف في المغرب (حكومي)، الجمعة، إن واردات البلاد زادت 3.1 بالمئة إلى 365.8 مليار درهم مغربي، بينما ارتفعت الصادرات 3.5 بالمئة إلى 211.4 مليار درهم.

وأضاف: “ظلت تحويلات المغاربة العاملين في الخارج مستقرة عند 50 مليار درهم بينما تراجع الاستثمار الأجنبي المباشر 32 بالمئة على أساس سنوي إلى 13.3 مليار درهم في نفس الفترة”.

وفي 18 أكتوبر /تشرين الأول، ارتفعت احتياطيات المغرب من النقد الأجنبي 3.5 بالمئة على أساس سنوي إلى 231.3 مليار درهم ما يكفي لتغطية قيمة واردات خمسة أشهر وفقا لأرقام البنك المركزي.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق
error: Content is protected !!