زلزال ثان يضرب جنوب كاليفورنيا بقوة تضاعف خمس مرات زلزال الخميس

6 يوليو 2019
admin
الرئسيةالعالمسلايدر
زلزال ثان يضرب جنوب كاليفورنيا بقوة تضاعف خمس مرات زلزال الخميس

الصحافة من أمريكا

هز زلزال قوي بقوة 7.1 درجة المباني، وتصدعت المؤسسات في جنوب كاليفورنيا ليلة الجمعة،، وذلك بعد يوم من أقوى زلزال في المنطقة منذ 25 عاما على ما اعلن مركز المسح الجيولوجي الأميركي، مما أدى إلى انتشار حالة من الذعر وسط السكان، جعلت الكثير منهم ينامون وسط الشوارع.

وذكرت مصلحة المساحة الجيولوجية الامريكية، ان الزلزال الاخير وقع يوم الجمعة على بعد 11 ميلا شمال شرق ريدجكريست. وقال براندون ميلر خبير الارصاد الجوية فى شبكة سى إن إن، ان الزلزال الأخير اكبر خمس مرات من الزلزال الذى بلغت قوته 6.4 درجة يوم الخميس، والذى تركز ايضا بالقرب من ريدجكريست.

وذكرت المتحدثة باسم مقاطعة كيرن ميجان بيرسون، ان حرائق عديدة اندلعت فى ريدجكريست، يوم الجمعة، كما تم الابلاغ عن وقوع عدة اصابات.

وأفادت الجهات المسؤولة، ان المقاطعة قامت بتفعيل مركز لعمليات الطوارىء وان حوالى الفى شخص محرومون من الكهرباء.

وقالت إدارة الإطفاء في مقاطعة سان برناردينو، أنها تلقت تقارير متعددة عن الأضرار، وكذلك من المجتمعات الشمالية الغربية،

كما شعرت بالهزة ساكنة مناطق بعيدة جدا من مركزها، مثل المكسيك، ولاس فيغاس، وفقا لما ذكرته وكالات أمريكية.

هذا وقد تم تأجيل مباراة الدوري الصيفى بين نيو اورليانز بيليكانز ونيويورك نيكس فى لاس فيجاس، يومه الجمعة عقب ورود تقارير عن الزلزال.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق