“زعيم البام” يعد لائحة أولية للمرشحين للإستوزار تضم “تكنوقراط” والمنصوري واخشيشن وبنسعيد.. وهذه هي التفاصيل!

admin
الرئسيةسلايدرفي الواجهة
17 سبتمبر 2021
“زعيم البام” يعد لائحة أولية للمرشحين للإستوزار تضم “تكنوقراط” والمنصوري واخشيشن وبنسعيد.. وهذه هي التفاصيل!

الصحافة _ الرباط

كشف مصدر مأذون لجريدة “الصحافة” الإلكترونية أن عبد اللطيف وهبي الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة بلغ مراحل جد متقدمة في إعداد لائحة الأسماء المقترحة للإستوزار في الحكومة الجديدة برئاسة عزيز أخنوش رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار.

وأفاد ذات المصدر أن عبد اللطيف وهبي أعد قائمة أولية للأسماء المقترحة للإستوزار في “حكومة أخنوش”، تضم إلى جانب بعض “التكنوقراط” الذين ستتم صباغتهم بألوان “البام”، كل من فاطمة الزهراء المنصوري رئيس المجلس الوطني للحزب، واحمد اخشيشن الذي يسعى للعودة إلى وزارة التربية الوطنية، والمهدي بنسعيد، لكن يورد ذات المصدر، على ما يبدو هناك تيار غاضب على هذا الإقتراح.

ولم يستبعد مصدر جريدة “الصحافة” الإلكترونية استوزار الأمين الجهوي لحزب الأصالة والمعاصرة بجهة بني ملال خنيفرة، فيما تشهد المشاورات خلافات حادة حول تولي عبد اللطيف وهبي لحقيبة العدل.

ويعيش عبد اللطيف وهبي على وقع ضغوطات قوية من طرف بعض قياديي “البام” الذين يضغطون لإستوزار أسماء بعينها، فيما يحاول الأمين العام جاهدا تقديم وجوه جديدة للإستوزار في “حكومة أخنوش” ولو تطلب منه الأمر استوزار “تكنوقراط” وصباغتهم بألوان الأصالة والمعاصرة.

وكان مصدر جريدة “الصحافة” الإلكترونية قد كشف في وقت سابق أن وهبيعقد لقاءات مكثفة مع مدراء ومسؤولي مؤسسات عمومية وشركات كبرى، وشخصيات “تكنوقراطية”، استعدادا لاستوزار عدد منهم بإسم حزب “البام” في الحكومة المقبلة، وذلك بعدما وجد نفسه في قلب أزمة “بروفايلات” داخل التنظيم الحزبي.

رابط مختصر

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق