رياح منعشة تهب على سوق السيارات الجديدة بالمغرب

journalist2
اقتصادالرئسيةسلايدر
5 أبريل 2021
رياح منعشة تهب على سوق السيارات الجديدة بالمغرب

الصحافة _ وكالات

بعد سنة صعبة,بدأت رياح الانتعاش تعود تدريجيا إلى سوق السيارات الجديدة  بالمغرب, إذ أن الحصيلة التي تحققت خلال شهر مارس الماضي  تكاد أن تكون   معادلة لوتيرة ما قبل “كوفيد19”.

وحسب معطيات جمعية مستوردي السيارات بالمغرب, انتهى شهر مارس الماضي على وقع بيع 16 ألف و717 سيارة جديدة من جميع الأنواع,وذلك بارتفاع نسبته 18.46 في المائة مقارنة بشهر فبراير الذي قبله.

المنحى التصاعدي لمبيعات السيارات بالمغرب, تمت ملاحظته منذ بداية 2020, حيث سجلت مبيعات السيارات الجديدة بكل أنواعها خلال  الأشهر الثلاثة تراكما بلغ 44 ألف و136 وحدة وذلك بارتفاع نسبته 37.4 في المائة مقارنة بالأشهر الثلاثة الأولى من سنة 2020.

وفي التفاصيل, فإن السيارات الخاصة, التي تستحوذ على حصة الأسد بالسوق بنسبة  90 في المائة  بلغت مبيعاتها خلال الفصل الأول من هذ السنة, 39 ألف و129 وحدة,أي بارتفاع نسبته 37 في المائة مقارنة مع الفصل ذاته في 2020.

وأما بالنسبة لمبيعات السيارات ذات المنفعة, فسجلت 5 آلاف و34 وحدة بارتفاع نسبته 40.14 في المائة بالمقارنة من الأشهر الثلاثة من السنة الماضية.

وحسب الأصناف, حافظت “داسيا” على ريادتها بالسوق المغربية حيث بيع منها 11 ألف و299 وحدة بارتفاع نسبته 25 في المائة,لتستحوذ بذلك هذه العلامة على 27 في المائة من السوق.

وفي المرتبة الثانية, حلت علامة رونو بعدما بيع  منها 5 آلاف و732 سيارة, لتبلغ حصتها بالسوق المغربية قرابة 13 في المائة, متبوعة بالعلامة الكورية “هيونداي” التي تمكنت من بيع 3 آلاف و468 سيارة مستحوذة بذلك على قرابة 8 في المائة من حصة السوق.

المصدر: أحداث أنفو

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق