رفضوا التوقيع على صفقات تحوم حولها شبهات فساد.. السوبرمان وزير الصحة يعفي مسؤولين بمديرية الأدوية

18 فبراير 2021
admin
الرئسيةسلايدرفي الواجهة
رفضوا التوقيع على صفقات تحوم حولها شبهات فساد.. السوبرمان وزير الصحة يعفي مسؤولين بمديرية الأدوية

الصحافة _ الرباط

كشف مصدر مأذون لجريدة “الصحافة” الإلكترونية، أن وزير الصحة، خالد أيت الطالب، وقع في وقت متأخر من ليلة أمس الأربعاء، قرارات بإعفاء مسؤولين داخل إحدى كبريات مديريات الوزارة، وهي مديرية الأدوية والصيدلة.

ويتعلق الأمر حسب مصدر جريدة “الصحافة” الإلكترونية، برئيسة مصلحة التأشيرات والتصديق والرخص بمديرية الأدوية، ورئيس قسم الصيدلة، وذلك لرفضهم المشاركة في التوقيع على بعض الصفقات المثيرة للجدل والتي تحوم حولها شبهات تزوير وفساد.

وقالت الشبكة المغربية للدفاع عن الحق في الصحة الحق في الحياة، إن هذه المديرية تعرف العديد من الاختلالات وتسببت في معاناة يومية للمستثمرين المغاربة في مجال الأدوية والمستلزمات الطبية والمواد الصحية والتجميل، وفي تعطيل مصالحهم وكبدتهم خسارة مالية كبيرة.

وأشارت الشبكة في بلاغ لها، إلى “ضياع المواد والأجهزة الصحية والطبية بسبب ممارسات تتنافى والقانون الجاري به العمل وتكريس ثقافة الزبونية والوساطة الداخلية والخارجية للابتزاز والارتشاء”.

وسجلت “تجاوز صلاحيات المديرة التي واجهت منذ تعيينها، من مقاومة شرسة للوبي الفساد النافد والمقاوم لكل إصلاح وتغيير ومعارضة الخطة الإستراتيجية التي اعتمدتها الوزارة لإصلاح المنظومة الدوائية والمستلزمات الطبية”.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق