رغم حضور المملكة إلى مؤتمر البحرين.. رئيس الحكومة يؤكد أن المغرب لن يرضى بالمشاركة في”صفقة القرن” بأي حال من الأحوال.. والقضية الفلسطينية موقف شعبي ملكي.. ومحمد السادس يرعى بشكل شخصي الملف

10 يوليو 2019
رغم حضور المملكة إلى مؤتمر البحرين.. رئيس الحكومة يؤكد أن المغرب لن يرضى بالمشاركة في”صفقة القرن” بأي حال من الأحوال.. والقضية الفلسطينية موقف شعبي ملكي.. ومحمد السادس يرعى بشكل شخصي الملف
رابط مختصر

الصٌَحافة _ الرباط

أفاد رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، أن بلاده لن ترضى بالمشاركة في الخطة الأميركية حول الشرق الأوسط المعروفة بـ”صفقة القرن” بأي حال من الأحوال، وذلك بالرغم من مشاركة المملكة في المؤتمر الأخير بالبحرين المتعلق بمناقشة الشق الاقتصادي للمبادرة.

وشدد سعد الدين العثماني، في مقابلة تلفزيونية، أن بلاده من أشد المدافعين عن القضية الفلسطينية، حسب تعبيره.

واعتبر رئيس الحكومة، في لقاء متلفز على القناة الفرنسية “فرنسا 24″ الناطقة بالعربية، أن الدفاع عن القضية الفلسطينية هو موقف مغربي رسمي، ملكا وشعبا وحكومة، لذلك من المستحيل المشاركة”.

وقال أن الملك محمد السادس يرعى بشكل شخصي ها الملف بوصفه رئيسا للجنة القدس الشريف وأنه يقوم بجهود حثيثة، مضيفا أن الملك كان قد راسل الرئيس الأميركي خلال اعلانه نقل سفارة الولايات المتحدة الى القدس، ليعلن له موقف المغرب المتشبث بكون مدينة القدس الشريف هي عاصمة فلسطين التاريخية.

وتابع قائلا أن يستحيل على المغرب المشاركة في صفقة (في اشارة الى المبادرة الأميركية) لا تحفظ حقوق الفلسطينيين.

وأكد أن وزارة الخارجية المغربية قد عبرت عن موقف المملكة الرسمي من ما يسمى “صفقة القرن”، مضيفا أنها أكدت “مساندتها للشعب الفلسطيني”.

وناقش المؤتمر الاقتصادي في العاصمة البحرينية، المنامة، يومي 25 و26 حزيران/ يونيو الماضي، الجانب الاستثماري في المناطق الفلسطينية ضمن ما يعرف ب”مبادرة السلام الأميركي في الشرق الأوسط” والهادفة الى تطبيع شامل للعلاقات والمواقف مع اسرائيل.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق
error: Content is protected !!