رغم جائحة كورونا!.. ثروة أخنوش ترتفع بـ900 مليون دولار ويتصدر قائمة أغنى رجال الأعمال المغاربة بثورة تبلغ 1.9 مليار دولار!

admin
اقتصادالرئسيةسلايدرفي الواجهة
8 أبريل 2021
رغم جائحة كورونا!.. ثروة أخنوش ترتفع بـ900 مليون دولار ويتصدر قائمة أغنى رجال الأعمال المغاربة بثورة تبلغ 1.9 مليار دولار!

الصحافة _ الرباط

أظهرت أحدث التقارير زيادة مهمة في ثروات العديد من رجال المال والأعمال على مستوى العالم بما فيهم رجال الأعمال المغاربة.

فحسب آخر تصنيف صادر عن مؤسسة فوريس الأمريكية المختصة في مجال المال والأعمال، فقد عرفت ثروة العديد من رجال الأعمال زيادة ملحوظة، وهو نفس الأمر ينطبق على رجل الأعمال والوزير عزيز أخنوش.

وارتفعت ثروة عزيز أخنوش بحوالي 900 مليون دولار مقارنة مع آخر تصنيف، حيث بلغت ثروته رفقة عائلته 1,9 مليارات، محتلا بذلك صدارة قائمة أغنى رجال المال والأعمال في المغرب بثروة قدرت بـ 1.9 مليار دولار، كما جاء في الرتبة 1664 على العالم،والرتبة 12 إفريقيًا و14 عربيً.

وحسب “فوربس” فإن مصدر ثروة عزيز أخنوش هو هولدينغ “أكوا” واستثمارات النفط والغاز والكيماويات من خلال شركتي “أفريقيا غاز” و”مغرب أوكسيجين”.

كلمات دليلية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق