رغم تداعيات كورونا.. رغم أزمة “كورونا”.. المغرب ضمن الوجهات السياحية الـ20 المفضّلة للفرنسيين

21 فبراير 2021
admin
الرئسيةسلايدرفي الواجهة
رغم تداعيات كورونا.. رغم أزمة “كورونا”.. المغرب ضمن الوجهات السياحية الـ20 المفضّلة للفرنسيين

الصحافة _ الرباط

على الرغم من انخفاض نسبة الحجوزات في وكالات السفر بسبب تداعيات فيروس “كورونا” المستجد، تم تصنيف المغرب ضمن أفضل 20 وجهة مفضلة للفرنسيين في يناير 2021، وفقا لنتائج البارومتر، الذي أعدته شركة “أوركسترا” الفرنسية لفائدة وكالة ” L’Écho touristique السياحية.

فوفقًا لنتائج البارومتر الخاصة بشهر يناير 2021، انخفضت الحجوزات في وكالات السفر الفرنسية بالنسبة لجميع الوجهات بنسبة 86٪ مقارنة بشهر يناير من سنة 2020، كما انخفضت بنسبة 76٪ في شهر دجنبر 2020 و بنسبة 92٪ في نونبر 2020 مقارنة بالأشهر نفسها من سنة 2019.

وكشفت نتائج البارومتر أن العديد من الوجهات المشمسة أظهرت خلال شهر دجنبر 2020، “مقاومة جيدة ولكن نسبية”، من قبيل جمهورية الدومينيكان (41٪)، الإمارات العربية المتحدة (40٪)، جزر المالديف (46٪) وجزر الهند الغربية.

وأظهرت النتائج أن جزر “غوادلوب، الواقعة ما بين المحيط الأطلسي والبحر الكاريبي، كانت الوجهة الوحيدة ضمن أفضل 20 وجهة سياحية التي سجلت نموًا بنسبة (+ 9٪)، فيما سجلت فرنسا، التي لا تزال في مقدمة أفضل 20 وجهة سياحية، انخفاضًا بنسبة (−74٪)، فيما تراجع المغرب الذي يحتل المرتبة الـ بنسبة 93٪.

ويشير المصدر ذاته، إلى أن جميع هذه الوجهات طويلة المدى ستسجل تلقائيًا انخفاضًا حادًا في فبراير 2021، بسبب حظر السفر إلى دول خارج المنطقة الأوروبية، و الأقاليم الفرنسية بسبب الإجراءات الجديدة التي سنتها السلطات الفرنسية.

وقال مسؤول في وكالة السفر “بورس دي فولز”، أن بداية سنة 2021 كانت بداية ممتازة في جزيرتي جوادلوب ومارتينيك، لكنه تبعه للأسف انخفاض في المبيعات عن قيود الإقامة الأولى التي تم الإعلان عنها في منتصف يناير.

وأضاف أن السياح يختارون هذه الأيام دبي أو المكسيك أو جمهورية الدومينيكان أو جزر الكناري لقضاء عطلتهم.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق