رغم التفويت.. أحيزون باق على رأس إتصالات المغرب

20 يونيو 2019
admin
اقتصاد
رغم التفويت.. أحيزون باق على رأس إتصالات المغرب

لن يكون لتفويت الحكومة لنسبة 8 في المائة من حصة الدولة في رأس مال مجموعة اتصالات المغرب أي أثر على تمثيلية المغرب في أجهزت المجموعة, إذا سيواصل عبد السلام أحيزون مهامه كرئيس للمجلس الإداري, كما لن يطرأ أي تغيير على تركيبة مجلس الرقابة.

وخلال الندوة التي احتضنتها بورصة الدار البيضاء مؤخرا للحديث عن صفقة, لاسيما الشق المتعلق بتفويت نسبة 2 في المائة من الحصة المفوتة إلى العموم ببورصة الدار البيضاء, أشار عبد الرحمان السمار مدير مديرية المؤسسات والخوصصة بوزارة الاقتصاد والمالية إلى أن المفاوضات مع مسؤولي مجموعة اتصالات الإماراتية قبل الإعلان عن الصفقة, أسفرت عن اتفاق يقضي بالمحافظة على تركيبة مجلس الرقابة, كما أنه لن يكون هناك أي مساس بتمثلية الدولة المغربية في أي من هيئات الحكامة, وهو الأمر الذي لن يؤثر كذلك في القرارات الاستراتيجية.

وعليه, يضيف المتحدث ذاته, فإن الدولة المغربية ستحتفظ برئاسة مجلس الرقابة فضلا عن مقاعدها الثلاث بهذا الأخير إلى جانب مقعدين تشغلهما الدول بمجلس الافتحاص.

وبتفويت الدولة لسنة 8 في المائة من حصتها في رأسمال اتصالات المغرب البالغ 30 في المائة, تكون هذه الحصة تقلصت إلى 22 في المائة.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق