رحلات استثنائية للمغاربة القادمين من إسبانيا وفرنسا بشروط.. وهذه هي التفاصيل!

30 مارس 2021
admin
الرئسيةسلايدرفي الواجهة
رحلات استثنائية للمغاربة القادمين من إسبانيا وفرنسا بشروط.. وهذه هي التفاصيل!

الصحافة _ الرباط

أعفت السلطات المغربية المواطنين القادمين من فرنسا وإسبانيا من اختبارات الكشف عن كورونا، وذلك خلال رحلات استثنائية اليوم الثلاثاء 30 مارس الجري.

وقالت الخطوط الملكية المغربية في بلاغ لها نشرته صفحة تابعة لها على موقع التواصل الإجتماعي فايسبوك، إنه “تبعا للقرار الأخير بتعليق الرحلات من وإلى كل من فرنسا وإسبانيا، سمحت السلطات المغربية استثناءً لشركات الطيران بتسيير رحلات أخرى اليوم الثلاثاء، لنقل المسافرين إلى المغرب قبل منتصف هذه الليلة”.

وأكدت “لارام”، في بلاغها، أنه “يمكن لهؤلاء المسافرين السفر بدون فحص pcr”، مشيرة إلى أن “هذا الإجراء ستقوم به المصالح الطبية المغربية بمختلف المطارات عند الوصول”.

ويأتي هذا القرار يأتي ذلك، بعد إعلان المغرب، في وقت سابق، تعليق الرحلات الجوية من إلى فرنسا وإسبانيا، ابتداء من اليوم الثلاثاء 30 مارس الجاري، بسبب اتساع رقعة تفشي السلالات المتحورة من فيروس كورونا، وانتشار موجة ثالثة بالتراب الأوربي.

وكان رئيس الحكومة؛ سعد الدين العثماني، قد كشف، في منشور له على “تويتر”، دواعي اتخاذ هذا القرار، بقوله أنه “بسبب تطورات الحالة الوبائية لـ”كوفيد19″؛ تقرر تعليق الرحلات الجوية من وإلى فرنسا واسبانيا، ابتداء من منتصف ليلة 30 مارس 2021، وحتى إشعار آخر”، مشيرا إلى أنه سيتم “الاحتفاظ بالرحلات الخاصة عند الضرورة، مع إخضاعها للمراقبة المعززة وللشروط الصحية المحددة من قبل السلطات الصحية”.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق