رجل أعمال ويبلغ من العمر 37 سنة.. المغربي أنس لغراري العقل المدبر للسوبر الأوروبي!

admin
الرئسيةرياضةسلايدر
21 أبريل 2021
رجل أعمال ويبلغ من العمر 37 سنة.. المغربي أنس لغراري العقل المدبر للسوبر الأوروبي!

الصحافة _ الرباط

أنس لغراري رجل أعمال فرنسي من أصل مغربي، من بين المساهمين في إعداد الخطوط العريضة لمشروع “دوري السوبر الأوربي” لكرة القدم، الذي أعلن عنه أخيرا، من طرف 12 ناديا أوروبيا، على رأسها ريال مدريد الإسباني.

اختار فلورونتينو بيريز، رئيس ريال مدريد لكرة القدم، والرئيس المرتقب لأول نسخة لدوري “السوبر الأوروبي”، أنس لغراري، رجل أعمال ومسؤول بنكي في شركة الاستشارات الاسبانية “كي كابيتال” في العامصة الاسبانية مدريد، أمينا عاما لدوري السوبر الأوروبي.

وحسب ما أوردته بعض المنابر الإعلامية الاسبانية، فإن فلورونتينو بيريز، اختار شركة “كي كابيتال”، كمستشار لدوري “السوبر الأوروبي”، بتوصية من أنس لغراري، الذي رتب عملية الرعاية الاستشارية لدوري “السوبر”، خاصة أن معرفته برئيس ريال مدريد تعود لسنوات طويلة.

وحسب المصادر ذاتها، فإن لغراري من بين الذين صاغوا مشروع “السوبر الأوروبي” منذ سنة 2015، مع العلم أن علاقته بفلورونتينو بيريز، تعود لسنوات طويلة قبل ذلك.

وفي حديث مع صحيفة “لوبارزيان” الفرنسية، كشف أنس لغراري أن فكرة دوري “السوبر الأوروبي” ليست جديدة، بل إن التخطيط لها يعود لسنوات طويلة.

وقال لغراري: “لقد لاحظ رؤساء الأندية أن الأجيال الشابة والصاعدة، أقل اهتماما بكرة القدم، ولا تهتم إلا بالمباريات الكبيرة، لكن هذه المباريات لا تجرى دائما، بل نادرا، على سبيل المثال، مباراة ريال مدريد وتشيلسي، المرتقبة في نصف نهائي دوري الأبطال، هذه المرة الأولى في تاريخ الفريقين يلتقيان في هذه المنافسة”.

أضاف الأمين العام لدوري “السوبر الأوروبي”: “نلاحظ أيضا إحباط اللاعبين الذين يريدون خوض هذا النوع من المباريات الرائعة ولا تتاح لهم الفرصة، على سبيل المثال، نيمار يريد اللعب ضد ميسي، لقد أصيب وغاب عن هذه المباراة، وربما لن يتمكن من اللعب ضد ميسي أبدا، بينما هناك جمهور يريد مشاهدتهما في مباراة واحدة”.

وأكد أنس لغراري، أيضا، أن “السوبر الأوروبي” سيجرى بدعم من بنك “ج.ب موركان” (JPMorgan) الأمريكي بقيمة 3,5 مليار أورو ، مشيرا إلى أن كرة القدم الحالية “لا تدر أرباحا”، مضيفا: “في السوبر الأوروبي نتحدت عن أرباح تقدر بـ400 مليون أورو لكل فريق، بينما الاتحاد الأوربي يوزع 130 مليون أورو على 54 اتحادا”.

يذكر أن تأسيس دوري “السوبر الأوروبي”، خلف جدلا كبيرا في أوروبا، وقوبل بمعارضة من طرف الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، والاتحاد الأوروبي “يويفا”، وأيضا العديد من الحكومات.

رابط مختصر

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق