رجل أعمال إسرائيلي من أصل مغربي يقترح توفير طائرة خاصة لنقل سياح إسرائيليين عالقين في المغرب

admin
2020-09-29T15:30:36+01:00
الرئسيةسلايدر
4 أبريل 2020
رجل أعمال إسرائيلي من أصل مغربي يقترح توفير طائرة خاصة لنقل سياح إسرائيليين عالقين في المغرب

الصحافة _ وكالات

اقترح رجل أعمال إسرائيلي من أصل مغربي توفير طائرة خاصة على نفقته لنقل سياح إسرائيليين عالقين في المغرب، وقالت مصادر الطائفة اليهودية المغرب إن هناك اتصالات جارية في هذا الصدد، قصد برمجة رحلة جوية خاصة بالتنسيق مع السلطات المغربية.

ونقل موقع اليوم 24 المغربي عن مصادر من الطائفة اليهودية في المغرب أن حوالي 30 سائحاً إسرائيلياً عالقون في المغرب، بعد قرار السلطات المغربية إغلاق الحدود وتعليق الرحلات البرية والبحرية والجوية، وأن الرحلات السياحية الإسرائيلية السابقة للمغرب، والتي يتجاوز عدد السياح فيها 80 ألفاً سنوياً، لم تسجل أي إصابات ونقل لعدوى فيروس كورونا من المغرب، خلال الرحلات الأخيرة التي سبقت تعليق الرحلات من طرف السلطات.

وقالت إن السياح القادمين من إسرائيل إلى المغرب لم يتمكنوا من العودة على متن الرحلات الجوية المنظمة، ليجدوا أنفسهم عالقين، مشيرة إلى أنهم ينزلون في ضيافة عائلات مغربية، وبعضهم اكترى شققاً للإقامة في انتظار الحلول القادمة، خاصة وأنهم لا يعانون أي مشاكل أو مضايقات أثناء تواجدهم في المغرب.

وأكدت المصادر حول الوضع الوبائي لدى اليهود المغاربة وفاة مدير فندق في مدينة الصويرة، يبلغ من العمر 76 سنة، ملقية اللوم على اليهود الذين نقلوه إلى مستشفى الصويرة، ولم يعملوا على نقله إلى مراكش أو الدار البيضاء، حيث تتوفر تجهيزات أكثر تطوراً وعناية أكبر، مشيرة إلى التأخر في التعاطي مع حالته بعد ارتفاع درجة حرارته وتدهور وضعه الصحي، وأفادت أنه لم يطرأ تغيير على الإصابات المحتملة لليهود المغاربة بـ«كوفيد 19»، باستثناء وفاة اليهود الثلاثة إثر حضورهم حفلاً جماعياً في مدينة أغادير، وشفاء الطبيب الجراح الذي كان يخضع للعلاج في مستشفى في الدار البيضاء.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق