رئيس موريتانيا: موقفنا من قضية الصحراء هو الاعتراف بـ”البوليساريو” وتبني موقف الحياد الإيجابي ونقف على نفس المسافة من جميع الأطراف

admin
2020-09-29T15:41:54+01:00
الرئسيةسلايدرمجتمع
6 مارس 2020
رئيس موريتانيا: موقفنا من قضية الصحراء هو الاعتراف بـ”البوليساريو” وتبني موقف الحياد الإيجابي ونقف على نفس المسافة من جميع الأطراف

الصحافة _ وكالات

قال الرئيس الموريتاني محمد ولد الغزواني، الجمعة، إن موقف بلاده من نزاع الصحراء المغربية لن يتغير، وهو من ثوابت السياسة الخارجية للبلد.

وأضاف، في مؤتمر صحفي بنواكشوط، أن موقف بلاده “هو الاعتراف بالجمهورية الصحراوية وتبني موقف الحياد الإيجابي”.

وتابع: “موريتانيا تقف على نفس المسافة من جميع الأطراف وهو الموقف الثابت الذي لا تغيير فيه”.

من جهة أخرى شدد الغزواني على أنه لن يعيق عمل لجنة شكلها البرلمان للتحقيق في قضايا فساد خلال فترة حكم الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز.

ولفت الغزواني إلى أن “اللجنة تدخل من صميم صلاحيات عمل البرلمان وهو المعني بها”.

وأضاف: “بلغني أن البرلمان منح اللجنة مهلة 6 أشهر لتقديم نتائج عملها وهي أولا وأخيرا من صلاحيات سلطة مستقلة ذات سيادة.

وتشهد العلاقة بين الرباط ونواكشوط صعودا وهبوطا؛ بسبب تباين مواقف العاصمتين من بعض القضايا الإقليمية خصوصا فيما يتعلق بملف الصحراء المغربية.

لكن استقبال مسؤولين من جبهة “البوليساريو” في قصر الرئاسة بنواكشوط من حين لآخر يذكي الخلاف مع الرباط التي تصر على أحقيتها في الصحراء المغربية.

ويقترح المغرب كحل حكما ذاتيا موسعا تحت سيادتها، بينما تطالب “البوليساريو” بتنظيم استفتاء لتقرير مصير الإقليم، وهو طرح تدعمه الجزائر، التي تؤوي عشرات الآلاف من لاجئي الإقليم.

رابط مختصر

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق