رئيس الوزراء الكندي لمغاربة كندا: أتمنى لكم حفلة عيد عرش لا تنسى

admin
الرئسيةسلايدرفي الواجهة
31 يوليو 2021
رئيس الوزراء الكندي لمغاربة كندا: أتمنى لكم حفلة عيد عرش لا تنسى

الصحافة _ الرباط

هنأ رئيس الوزراء الكندي، جاستين ترودو، الجالية المغربية المقيمة في كندا، بمناسبة الذكرى الـ22 لعيد العرش.

وجاء في رسالة وجهها جاستين ترودو إلى مغاربة كندا، الذين وصفهم بـ”الأصدقاء الأعزاء”، “إنه لمن دواعي سروري البالغ أن أحيي بحرارة جميع أفراد الجالية المغربية الذين يحتفلون بعيد العرش في مونتريال”.

واعتبر رئيس الوزراء الكندي أن الذكرى الثانية والعشرين لتربع الملك محمد السادس على العرش تعتبر “فرصة رائعة للكنديين من أصل مغربي للاحتفال بتراثهم وتعزيز الروابط التي توحدهم”.

وأضاف: “على مر السنين، ازدهر الكنديون من أصل مغربي وساهموا بشكل كبير في المجتمع الكندي، بينما أقاموا روابط تقليدية مهمة مع بلدهم الأصلي والتي شكلت التراث الثقافي الغني لمجتمعهم”.

وقال جاستين ترودو: “عيد العرش هو مناسبة مهمة لإعادة التواصل مع تراثهم والاحتفال به. كما يسمح للكنديين من جميع مناحي الحياة بفهم الثقافة المغربية بشكل أفضل”، قبل أن يضيف: “لقد واجهنا هذا العام صعوبات كبيرة، بما في ذلك جائحة كوفيد – 19. وعلى الرغم من أن احتفالاتنا تجمع عددًا أقل من الأشخاص مقارنة بالسنوات الماضية، إلا أنها لا تزال تحمل نفس المعنى وتحمل نفس المعنى”.

وختم المسؤول الكندي رسالته بالقول: “أتمنى لكم حفلة عرش لا تنسى”.

رابط مختصر

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق