رئيس الحكومة يشنٌ هجوماً عنيفاً على الجزائر ويتهمها بالاتجار بملف الصحراء المغربية

Journaliste
الرئسيةسلايدرفي الواجهة
30 نوفمبر 2020
رئيس الحكومة يشنٌ هجوماً عنيفاً على الجزائر ويتهمها بالاتجار بملف الصحراء المغربية

الصحافة _ الرباط

انتقد رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، الجزائر علانية واتهمها بالاتجار بملف الصحراء المغربية ودعم عناصر البوليساريو الانفصالية.

وقال رئيس الحكومة، يومه الاثنين في جلسة عمومية للأسئلة الشفوية الشهرية حول السياسة العامة، التي خصصت للبرامج التنموية بالأقاليم الجنوبية والآفاق المستقبلية، إنه “لا يستوي من يتحرق دفاعا عن قضية عادلة ومن يستفيد منها”، مضيفا “الوضع اليوم ليس كما كانت عليه أقاليم المملكة الجنوبية سابقا، ولا علاقة بما يقع للصحراويين في المخيمات الذين هم أبناؤنا وإخواننا لكن وضعهم مزري”.

واعتبر العثماني أنه “هناك فرق بين من يعتبر الأرض أرضه وساكنتها إخوانه، لذلك عمّر الأرض واستثمر في حياة ساكنتها، وبين من يحتضن صحراويين ليستعملهم للضغط على المغرب ولا يمتعهم لا بشروط المواطنة ولا اللجوء”.

وشدد العثماني على أن “للاجئين في القانون الدولي وقيم الإسلام حقوقا ولاستقبالهم شروطا، لكن هناك في المخيمات حيث قضوا أربعين سنة ولم تبن (الجزائر) لهم بيتا ولا كوخا ولا سوت لهم طريقا ولا وفرت أدنى شروط العيش الكريم حيث يستجدون الدعم من العالم”.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق