رئيس البرلمان يُبرم “صفقة سرية” مع قياديي نقابة وجمعية الأعمال الإجتماعية للموظفين لتمكينهم من مناصب مسؤولية عليا على مقاسهم

15 أكتوبر 2019
رئيس البرلمان يُبرم “صفقة سرية” مع قياديي نقابة وجمعية الأعمال الإجتماعية للموظفين لتمكينهم من مناصب مسؤولية عليا على مقاسهم
رابط مختصر

الصحافة _ لمياء أكني

كشف مصدر جد موثوق لجريدة “الصحافة” الإلكترونية أن الحبيب المالكي رئيس مجلس النواب، والذي يستغل المؤسسة التشريعية لبسط سيطرته على حزب الإتحاد الإشتراكي للقوات الشعبية حتى يتمكن من تولي أمانته العامة، أبرم “صفقة سرية” مع قياديين في جمعية الأعمال الاجتماعية لموظفي مجلس النواب والنقابة المستقلة لموظفي الغرفة الأولى، حتى يفلحوا في نيل نصيبهم من “كعكة مناصب المسؤولية” في ظل الهيكلة الجديدة لمجلس النواب.

وحسب نفس المصدر، فإن إتصالات ولقاءات مكثفة جمعت رئيس مجلس النواب الحبيب المالي بقياديين في جمعية الأعمال الاجتماعية لموظفي المجلس والنقابة المستقلة لموظفي الغرفة الأولى، بإيعاز من الكاتب العام للمؤسسة التشريعية، والتي أفضت إلى تمكينهم من مناصب مسؤولية في إطار إعادة الهيكلة.

وتُشير المعيطات التي حصلت عليها جريدة “الصحافة” الإلكترونية، إلى قرب تعيين “م.أ” المقرب من الكاتب العام لمجلس النواب في منصب مدير التجهيز واللوجيستيك والصيانة، وهو الشخص الذي يشغل مسؤولية تدبير اللوجيستيك والمشتريات منذ 2006، والذي راكم ثروة لا يعرف مصدرها إذ يملك فيلا فخمة بالهرهورة علما أن وضعيته الاقتصادية قبل دخول للبرلمان كانت مهترئة.

وحسب ذات المعطيات، فإن هناك توجها لتعيين “م.م” بضغط من الكاتب العام لمجلس النواب في منصب مدير التواصل والأنظمة المعلوماتية، وهو الذي يتحكم في صفقات المجلس، وتظهر عليه معالم الثراء إذ يملك فيلا فخمة بالرباط.

كما ينتظر أن يتم تعيين “ب.ز” العلبة السوداء لمسؤول نافذ بمجلس النواب في منصب مدير شؤون أعضاء مجلس النواب والموارد البشرية والشؤون المالية، وهو الأمر المرفوض خصوصا أنه لا يتماشى مع توجهات الملك محمد السادس القاضية بتعيين الأطر والكفاءات، وليس الطبيخ والكولسة .

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق
error: Content is protected !!