رئيسة وزراء إيطاليا في الجزائر لبحث مزيد من واردات الغاز

23 يناير 2023
admin
الرئسيةسلايدرفي الواجهة
رئيسة وزراء إيطاليا في الجزائر لبحث مزيد من واردات الغاز

الصحافة _ وكالات

وصلت رئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني، أمس الأحد إلى الجزائر في زيارة “عمل وصداقة” تستمر حتى الإثنين ومن المقرر أن تلتقي الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، بحسب ما جاء في بيان أصدرته رئاسة الوزراء الجزائرية.

وذكر البيان أن ميلوني جاءت “على رأس وفد وزاري هام” في زيارة تأتي بعد ستة أشهر من القمة الجزائرية-الإيطالية التي ترأسها سابقها ماريو دراغي مع الرئيس تبون في يوليوز الفائت وتم خلالها الاتفاق على زيادة إمدادات الغاز الجزائري إلى روما.

وأصبحت الجزائر المزود الرئيسي لروما بالغاز، وذلك عبر خط أنابيب “ترانسميد” الذي يربط الجزائر بإيطاليا، عبر تونس، متخطية روسيا بعد غزو أوكرانيا.

وظهر في الصور التي نشرتها رئاسة الوزراء الجزائرية خلال استقبال ميلوني من طرف نظيرها أيمن بن عبد الرحمان، وزير الطاقة محمد عرقاب وتوفيق حكار المدير التنفيذي لشركة النفط والغاز “سوناطراك” إلى جانب وزير الخارجية رمطان لعمامرة.

وكان حاضرا أيضا وزير الصناعة أحمد زغدار الذي وقع في أكتوبر الماضي مع مجموعة “ستالنتيس” المالك لعلامة فيات الإيطالية اتفاقا لإقامة مصنع في الجزائر.

المصدر: الأيام 24

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق