دوري الأبطال.. كايزر يحلم برفع الكأس لأول مرة في تاريخه والأهلي يسعى إلى التتويج العاشر

journalist2
الرئسيةرياضةسلايدر
17 يوليو 2021
دوري الأبطال.. كايزر يحلم برفع الكأس لأول مرة في تاريخه والأهلي يسعى إلى التتويج العاشر

الصحافة _ وكالات

يواجه الأهلي المصري نظيره كايزر شيفس الجنوب إفريقي، اليوم السبت، على أرضية مركب محمد الخامس بالدار البيضاء، بداية من الساعة الثامنة مساء، في نهائي دوري أبطال إفريقيا.

ويريد الأهلي المصري تكرار ما فعله السنة الماضية، عندما انتصر على الزمالك المصري بهدفين لهدف، كما يبحث عن الانتصار للتتويج بلقب دوري الأبطال للمرة العاشرة في تاريخه، إذ سيتسلح النادي المصري بخبرة لاعبيه المعتادين على مثل هذه المباريات، وعلى خبرة مدربه الجنوب إفريقية، بيتسو موسيماني، بعدما توج مرتين باللقب القاري، الأول عام 2016 مع ماميلودي صنداونز، ثم مع فريقه الحالي في الموسم الماضي.

وعلاقة بالموضوع، قال موسيماني في المؤتمر الصحفي، الذي يسبق المباراة، “إنها فرصة للأهلي للفوز بلقب دوري الأبطال للمرة العاشرة، وصنع التاريخ، إنها، أيضا، فرصة للاعبين، والجهاز الفني لكتابة تاريخهم الخاص، وشرف كبير لنا أن نلعب في نهائي دوري أبطال إفريقيا مرة أخرى”.

وأضاف موسيماني: “لقد عملنا بجد لنكون هنا، الأمر ليس سهلاً أبدًا، ولكننا نعتقد أنه يمكننا الفوز، نحترم خصومنا لكننا نثق في أنفسنا أيضا، نحن لا نخاف أحدا ولكن الأمر يتعلق بالاحترام، والواقع، كايزر شيفس فريق جيد بطريقته الخاصة، وهذه الطريقة ساعدتهم طوال الطريق إلى النهائي، هم أقوياء في الهجمات المرتدة، والركلات الثابتة، ولديهم بعض اللاعبين الأذكياء، إذا كنت تريد الفوز فعليك احترام خصومك”.

وأردف المتحدث نفسه: “النظام الذي يجعلك تفوز هو دائما نظام جيد، سنمضي في الطريق، الذي ساعدنا في الفوز باللقب، العام الماضي، وقادنا إلى هذا النهائي، لست قلقًا من طريقة لعب كايزر تشيفز ، لكني على علم بها”.

وفي الجهة المقابلة، يسعى كايزر شيفس الجنوب إفريقي إلى مواصلة مفاجآت، ومحاولة التتويج باللقب للمرة الأولى في تاريخه، رغم صعوبة الأمر، نظرا إلى الخبرة الكبيرة، التي يتوفر عليها لاعبو الأهلي في مثل هذه المباريات.

وفي هذا الصدد، قال ستيوارت باكستر، مدرب كايزر شيفس في مؤتمر صحفي: “لقد حققنا العديد من المفاجآت في الطريق إلى النهائي، لكن هل يمكننا أن نحصل على مفاجآت أخرى؟ سنرى”.

وأضاف باكستر، “بيتسو موسيماني مدرب الأهلي له تاريخ جيد في القارة، أنا أحترمه، وقد واجهنا بعضنا البعض من قبل في المباراة لن تؤثر التجارب السابقة على ما يجري، لأن كل مباراة لها سيناريوهات خاصة بها”.

وختم تصريحه قائلا، “نحن الفريق غير المرشح بالنسبة لمعظم الناس، لكن في كرة القدم يجب أن تصدق وتحلم، لدي احترام كبير للأهلي ولكننا نعتقد أنه يمكننا تحقيق نتيجة جيدة”.

جدير بالذكر أن الأهلي تأهل إلى نهائي دوري الأبطال، بعدما تفوق على الترجي التونسي برباعية نظيفة، في مجموع مباراتي الذهاب، والإياب، بينما صعد كايزر تشيفز إلى النهائي على حساب الوداد الرياضي، بعدما انتصر عليه في المغرب بهدف نظيف، وتعادل معه سلبيا في الإياب من دون أهداف.

المصدر: اليوم 24

رابط مختصر

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق