دبلوماسية بوريطة!.. السفيرة المغربية في إسبانيا تشرعنُ صورة البيجيدي لدى الجالية المغربية وتعطيهم صك رضى الدولة عنهم وتنظم لقاء خاصا للوزيرة الوافي

3 ديسمبر 2019
دبلوماسية بوريطة!.. السفيرة المغربية في إسبانيا تشرعنُ صورة البيجيدي لدى الجالية المغربية وتعطيهم صك رضى الدولة عنهم وتنظم لقاء خاصا للوزيرة الوافي
رابط مختصر

الصحافة _ أكرم التاج

تسود حالة من السخط العارم في صفوف الفعاليات الجمعوية المغربية بالديار الإسبانية، إثر المنع الذي طالهم من طرف سفيرة المملكة المغربية بالمملكة الإسبانية، كريمة بنيعيش، من حضور لقاء نظمته لفائدة نزهة الوافي الوزيرة المنتدبة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج، على هامش مؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغير المناخ (COP25) في مدريد.

وكشف مصدر جد موثوق لجريدة “الصحافة” الإلكترونية، أن سفيرة المملكة المغربية كريمة بنيعيش، نهجت “سياسة المقربون أولى” لحضور اللقاء الخاص الذي نظمته لفائدة نزهة الوافي الوزيرة المنتدبة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج، والذي استدعت لحضوره جمعيات غير نشيطة، ولا شعبية لها، ولا أنشطة ولقاءات تذكر لها، فيما أقصت جمعيات مغربية نشيطة في مختلف المدن الإسبانية ولها نفوذ واسع في صفوف أفراد الجالية المغربية.

واستغرب المصدر نفسه متسائلا: “هل السفيرة كريمة بنيعيش تشرعنُ صورة حزب العدالة والتنمية لدى الجالية المغربية، وتعطيهم صك رضى الدولة عنهم، مضيفا: “بوريطة حيد للوافي اختصاص تدبير قطاع الهجرة والجالية المغربية، والسفير كريمة بنعيش تسير ضده وتحتفي بقادة حزب العدالة والتنمية، فممن تستمد سفيرة المملكة المغربية بإسبانيا الأوامر في ذلك؟؟”.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق
error: Content is protected !!