خليفة حفتر يهدد تركيا

29 يونيو 2019
admin
الرئسيةالعالم
خليفة حفتر يهدد تركيا

الصٌَحافة _ هدى اليازيدي

خرج الناطق الرسمي باسم جيش الانقلابي خليفة حفتر أمس الجمعة بتصريح يتهم فيه تركيا بالاعتداء على التراب الليبي.

وكانت قوت حفتر قد أسقطت طائرة استطلاع تركية بأجواء طرابلس العاصمة التي تخضع لنفوذ حكومة الوفاق الوطني المعترف بها دوليا.

وعبر المسماري على انه يمنع على اي طيران تركي الدخول للاجواء الليبية . وان اي نزول لهذا الطيران سيتم التعامل معه باعتباره إعتداء.

ما عبر عن منع اي رحلات تجارية جوية باتجاه تركية . التي اعتبرها تساعد الإرهاب حسب قوله . يشار إلى أن المسماري صرح بإلقاء القبض على اي تركي يوجد على التراب الليبي.

وقد صرح رجب طيب أردوغان على هامش قمة 20 اليوم السبت بانه لا يعلم عن كل هذه الأمور و إذا ثبت صدورها فعلا عن قائد الانقلاب خليفة حفتر فإن تركيا ستتخذ الإجراءات اللازمة لمواجهتهر الإشارة إلى أن خليفة حفتر يقود عملية بمساعدة دول عربية الى جانب فرنسا للقضاء على الإرهابيين . ويقصد بالارهابيين حكومة الوفاق الوطني المعترف بها دوليا . التي أعلنت بدورها النفير العام لمواجهة حفتر.

ويجب الإشارة في الأخير إلى دور المغرب في توافق مختلف القوى الليبية سنة 2015 من خلال إتفاق الصخيرات الذي لم يصمد أمام التجاذبات الداخلية المدعومة بالمصالح الإقليمية والدولية.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق