خارطة الطريق بين مدريد والرباط تعزز “إمكانات علاقة إستراتيجية” (كاتبة الدولة الإسبانية)

19 أكتوبر 2022
admin
الرئسيةسلايدرفي الواجهة
خارطة الطريق بين مدريد والرباط تعزز “إمكانات علاقة إستراتيجية” (كاتبة الدولة الإسبانية)

الصحافة _ وكالات

قالت كاتبة الدولة الإسبانية في الشؤون الخارجية والعالمية، أنجيليس مورينو باو، إن خارطة الطريق التي تم اعتمادها بين إسبانيا والمغرب في أبريل الماضي تعزز “إمكانات علاقات ثنائية استراتيجية”.

وأكدت السيدة أنجيليس مورينو، أمام لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب، “لقد دشنا مع المغرب مرحلة جديدة قائمة على مبادئ واضحة وخارطة طريق تعزز إمكانات العلاقة الاستراتيجية بين البلدين”.

وأكدت المسؤولة الإسبانية أن خارطة الطريق هاته تحقق بالفعل “نتائج ممتازة في جميع المجالات”، مشيرة إلى أن الخطوة التالية لخارطة الطريق ستكون هي عقد الاجتماع رفيع المستوى.

وبخصوص قضية الصحراء المغربية، شددت السيدة أنجيليس مورينو على أن موقف إسبانيا تم تجديد التأكيد عليه في مناسبات عدة من قبل وزير الشؤون الخارجية، خوسيه مانويل ألباريس، وتم التعبير عنه بوضوح في الرسالة التي بعث بها رئيس الحكومة، بيدرو سانشيز، في 14 مارس 2022 إلى صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وذكرت في هذا الصدد، بأن إسبانيا تعتبر في هذه الرسالة “أن المبادرة المغربية للحكم الذاتي التي قدمها المغرب سنة 2007 هي الأساس الأكثر جدية، واقعية ومصداقية لحل النزاع حول الصحراء”.

وبحسب كاتبة الدولة الإسبانية، فإن “استقرار وازدهار البلدان المغاربية ضروريان بالنسبة لأوروبا والبحر المتوسط والساحل”.

المصدر: ماب

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق