حوار مع مغسلة جثمان فنانة.. مغاربة: احترموا حرمة الأموات!

29 أغسطس 2019
حوار مع مغسلة جثمان فنانة.. مغاربة: احترموا حرمة الأموات!
رابط مختصر

الصحافة _ وكالات

أثار نشر أحد المواقع المغربية تصريحا للسيدة التي قامت بتغسيل الفنانة المغربية الراحلة أمينة رشيد، غضبا عارما بين مغاربة مواقع التواصل الاجتماعي الذين استنكروا مثل هذه المواضيع التي لا تحترم وفقهم حتى حرمة الأموات.

فتحت عنوان “حصري.. مغسلة جثمان أمينة رشيد تكشف تفاصيل جد مؤثرة”، نشر موقع “شوف تيفي” المثير للجدل تصريحا للسيدة التي قامت بتغسيل جثمان الفنانة الراحلة أمينة رشيد، قالت فيه إنه شرف لها أن تقوم بتغسيل الراحلة التي أعطت للفن الكثير.

وبغض النظر عن مضمون التصريح، استنكر عدد كبير من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي في المغرب سعي الموقع المذكور إلى محاورة مغسلة جثمان أمينة رشيد، التي تعتبر من أيقونات السينما والمسرح والتلفزيون في المغرب، وبثه تحت عنوان مثير، واعتبروا أن في الأمر مسا بحرمة الأموات.

“شوف تيفي”، تحقق سبقا صحفيا، بمحاورة “مغسلة” جثمان الراحلة أمينة رشيد. لي بغا يدير شي سكوب آخر، ويحاور لي حفر ليها القبر، يدوز بريفي، نعطيه نمرة حفار القبور” يكتب أحد المدونين على فيسبوك ساخرا.

متفاعل آخر تساءل “متى كانت حرمة الميت محور برنامج تلفزي؟”، مضيفا أنه “على النيابة العامة القيام بالإجراءات القانونية في حق الصحفية وقناة شوف تيفي”.

في المقابل استنكر عدد من المتفاعلين إقبال البعض على مشاهدة مقاطع فيديو مماثلة، حيث تشاطر أحدهم لقطة من الفيديو المتضمن للتصريح وعدد المشاهدات التي حصدها وعلق عليه قائلا “لو عرضنا استجوابا لأهم المفكرين المغاربة أو العرب لما حصل على عشر زوار هذه الرداءة”.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق
error: Content is protected !!