رمضان كريم

حوار جريدة الصحافة مع سياسي كندي كبير.. دعوة للملك محمد السادس لزيارة كندا بعد نهاية جائحة كوفيد 19

14 مايو 2020
حوار جريدة الصحافة مع سياسي كندي كبير.. دعوة للملك محمد السادس لزيارة كندا بعد نهاية جائحة كوفيد 19
رابط مختصر

الصحافة _ مونتريال

عبدالرحمان عدراوي

استضافت جريدة الصحافة الإلكترونية مساء البارحة شخصية سياسية كندية شهيرة جدا في كندا، الأمر يتعلق بالسيد دوني كودير، وزير الهجرة السابق في الحكومة الكندية التي كان يرأسها السيد جون كريتيان، وهو أيضا عمدة مدينة مونتريال الأسبق، كما سبق له أن حمل حقيبة وزارة الفرنكوفونية، ووزارة الرياضة بالإضافة إلى عدة مناصب حكومية أخرى.

received 674968386688580 - الصحافة

الحوار دام حوالي ساعة من الزمن، تناولت جريدة الصحافة فيه عددا من المواضيع ذات الشأن الكندي العام، وأخرى تهم الشأن المحلي لمدينة مونتريال، وحضي موضوع الجالية المغربية المقيمة بكندا باهتمام أكبر، وكذا العلاقات المغربية الكندية.

received 613820759219241 - الصحافة

وردا على تساؤل حول عدم زيارة الملك محمد السادس لكندا، وعد ضيفنا الكبير والذي تجمعه علاقات صداقة طويلة الأمد برئيس الوزراء الكندي جيستان ترودو، أنه سيتكلف شخصيا بنقل المسألة إلى علم رئاسة الحكومة الكندية، حتى يتم تقديم دعوة رسمية للملك محمد السادس من أجل زيارة كندا بعد نهاية جائحة كوفيد 19.

FB IMG 1589205366384 - الصحافة

السيد دوني كودير أشاد بالدور الكبير الذي تلعبه فعاليات مغربية من المجتمع المدني في كندا، ووصف سفير المغرب السابق بكندا السيد عبدالقادر لشهب بالصديق العزيز، كما أثنى على العمل الذي تقوم به سفيرة جلالة الملك بأوتاوا السيدة سرية العثماني، والتي عرفها عن قرب أيام كانت تشغل منصب القنصل العام بمونتريال، واصفا إياها بالسيدة الخدومة المحبة لعملها، والمتفانية في خدمة المغرب دبلوماسيا بكندا.

received 377036746587567 - الصحافة

السيد دوني كودير يجر وراءه 35 سنة من التجرية في العمل السياسي بكندا، وسبق له أن نظم تظاهرة دولية جمع من خلالها عمداء المدن العالمية الكبرى، كان قد حظرها عمدة الدارالبيضاء السابق السيد ساجد، كما قاد عددا من الوزارات في الحكومة الفدرالية الكندية.

FB IMG 1589205243756 - الصحافة

ووصف دوني كودير المغرب بأنه بواية إفريقيا، ومن مصلحة كندا أن تضاعف جهودها لتوطيد العلاقات الثنائية بين البلدين على مختلف الأصعدة، خصوصا وأن للبلدين قاسم اللغة المشتركة، حيث يسهل التواصل والتفاهم بين أفراد البلدين العضوين في المنظمة الدولية الفرنكوفونية، مشددا على أن العلاقات الثنائية بين البلدين ستخدم مصلحة الطرفين.

FB IMG 1589205297115 - الصحافة

السيد دوني كودير، شخصية سياسية كندية محبوية في كندا، ولا يضيع أية فرصة للاجتماع بالجالية المغربية المقيمة بكندا في مختلف المناسبات، حيث يفضل أن ينادى عليه وسط الجالية باسم “قادير”، كما أنه لا يتردد في رفع شعار “الله، الوطن، الملك” في كل المناسبات التي تقدمها الجالية المغربية أثناء خطاباته، وفي كل مرة يذكر أنه يحمل في قلبه كما هائلا من التقدير والحب لجلالة الملك محمد السادس، واصفا إياه بالملك الذكي.

الحوار الكامل على الفيديو التالي:

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق
error: Content is protected !!