حملة مكافحة “غسيل أموال” تطال العملات الرّقمية

23 يونيو 2019
admin
اقتصاد
حملة مكافحة “غسيل أموال” تطال العملات الرّقمية

الصٌَحافة _ وكالات

أعلنت هيئة رقابية عالمية، أنّ الشركات المرتبطة بالعملات الرقمية سيجري إخضاعها لقواعد بهدف منع إساءة استخدام عملات مثل “بتكوين” لغسل أموال، وذلك في أول محاولة تنظيمية على مستوى العالم لتقييد قطاع يتنامى سريعاً.

وطلبت “قوّة مهام العمل المالي” (فاتف)، التي أنشأت قبل 30 عاماً لمكافحة غسل الأموال، من الدول تشديد الإشراف على بورصات العملات الرقمية لمنع استخدام تلك العملات لغسل أموال.

ويعكس هذا التحرّك من “فاتف”، التي تضم دولاً مثل الولايات المتحدة الأميركية والصين وهيئات مثل المفوضية الأوروبية، قلقاً متزايداً بين الوكالات الدولية لإنفاذ القانون من أن العملات الرقمية يجري استخدامها لغسل أموال من متحصلات الجريمة.

ونقلت وكالة “رويترز” عن “فاتف” أنّ الدول سيجري إجبارها على التسجيل والإشراف على الشركات المرتبطة بالعملات الرقمية، مثل البورصات والقائمين على حراسة الأصول، الذين سيتعين عليهم إجراء فحوصات مفصلة بشأن الزبائن والإبلاغ عن الصفقات المشبوهة.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق