حكومة كيبيك تتراجع عن قانون الهجرة المثير للجدل، والبرلماني منصف الدراجي كان من أشرس المناهضين للقانون المجحف في حق الطلبة

6 نوفمبر 2019
حكومة كيبيك تتراجع عن قانون الهجرة المثير للجدل، والبرلماني منصف الدراجي كان من أشرس المناهضين للقانون المجحف في حق الطلبة
رابط مختصر

 الصحافة _ كندا

قاد البرلماني من أصل من مغربي حربا شرسة خلال الأسابيع الأخيرة، على قانون تبنته حكومة كيبيك، يحرم آلاف الطلبة من حق الحصول على الهجرة والاستقرار الدائم بكيبيك، حيث استقبل مؤخرا في بث مباشر عددا من الطلبة عبروا عن صدمتهم من تبعات القانون، فكان لذلك وقع كبير على مجريات النقاش الدائر في كيبيك مؤخرا.

من جهتهم، خرج عدد من عمداء الكليات على وسائل الإعلام منددين بما سموه القانون المجحف، والذي سيحرم الكيبيك من طاقات هائلة ويد عاملة تم تكوينها في جامعات كيبيك؛ كما كثف أعضاء آخرون من الحزب الليبيرالي من خرجاتهم على مختلف وسائل الإعلام للتنديد بدات القانون.

وأمام هذا الزخم الكبير من الاحتجاجات، وجد الحزب الحاكم نفسه مضطرا للتراجع عن قراره، حيث أكد مكتب رئيس الوزراء اليوم الأربعاء أن الطلاب الأجانب والعمال الأجانب المؤقتين الموجودين بالفعل في كيبيك سيستفيدون من حق مكتسب في سياق إصلاح الهجرة ، وخاصة برنامج تجربة كيبيك (PEQ).

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق
error: Content is protected !!