حصل على الجنسية التركية ويتوصل بالملايين شهريا ولا يحضر.. شباط يتحول إلى أكبر “برلماني شبح” في المغرب

16 يناير 2020
حصل على الجنسية التركية ويتوصل بالملايين شهريا ولا يحضر.. شباط يتحول إلى أكبر “برلماني شبح” في المغرب
رابط مختصر

الصحافة _ أكرم التاج

مازال حميد شباط الأمين العام السابق لحزب الاستقلال يواصل غيابه عن الجلسات العمومية بمجلس النواب وأشغال اللجان البرلمانية، حيث تم تسجيله غائبا للمرة الثالثة عشر منذ افتتاح الملك محمد السادس للسنة التشريعية.

وتحول حميد شباط إلى برلماني شبح يتوصل شهريا بثلاثة ملايين ونصف المليون سنتيم عن مهمته البرلمانية لكنه لا يحضر للجلسات في مجلس النواب.

وكشفت الجريدة الرسمية لمجلس النواب عن التواريخ التي تغيب فيها حميد شباط، إذ لم يحضر ثلاث مرات في شهر أكتوبر وأربع مرات في نونبر وست مرات في دجنبر، دون أن يتخذ مكتب مجلس النواب أي قرار عقابي ضده.

وكان الأمين العام السابق لحزب الاستقلال حريصا على حضور الجلسة الافتتاحية التي ترأسها الملك محمد السادس ثم اختفى منذ ذلك الحين عن جلسات الغرفة الأولى في البرلمان، وذلك بعدما حصل على الجنسية التركية بعد شرائه لعقارات في تركيا.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق
error: Content is protected !!