حسن أبو عقيل يكتب.. الأمير هشام العلوي صمت وعمل فكري

29 يوليو 2022
admin
الرئسيةالهدهدسلايدر
حسن أبو عقيل يكتب.. الأمير هشام العلوي صمت وعمل فكري

حسن أبو عقيل من أمريكا

قد يعتبر البعض صمت الأمير غياب عن الساحة السياسية بما فيها تدبير الشأن العام ، ‏لكن صمت الأمير إنزواء لاختيار العمل الإبداعي والفكري وإنتاج لما جد في راهنية ‏الآنية لتكون النتيجة مؤلف يخدم واقع الإقتصاد السياسي للتعليم في العالم العربي الذي ‏وجد آذانا صاغية وعقولا واعية تطالب بنسختها بغية الإستفاذة من أفكار نيرة تتطلبها ‏المرحلة في ظل أزمات التربية والتعليم وإشكالياته التي خضعت لتأليف جماعي منسجم ‏ومتوافق التطلعات فيما بين الدكتور هشام العلوي والدكتور روبرت سبرينغبورغ وكلاهما ‏حسب الأكاديميين والجامعيين قامات فكرية معاصرة تمتاز بالتحليل والتميز .

الكتاب الجديد ” الإقتصاد السياسي للتعليم في العالم العربي ” في نسخته باللغة العربية ‏وبأسلوب سلس وبسيط وغير معقد التركيب أمر مقصود لتبليغ المعلومة بالدقة المناسبة ‏لكل من قرأ المؤلف قد يستوعب الهدف من أول قراءة ما يفيد أن الكتاب لكل مواطن .

لقد جادت قريحة المؤلف عندما اختار إشكالية التعليم في العالم العربي ، لكون البرنامج ‏التعليمي هو بناء الفرد والمواطن والأطر لذلك أعطى الأمير هشام العديد من الآراء ‏والأفكار كبنية تحتية لمعالجة النواقص التي ساهمت بشكل كبير في تفاقم الأزمة التعليمية ‏ونتائج غير مرجوة رغم الدول المانحة والميزانيات التي تم هدرها من أجل تعليم جاد ‏وموفق .

ترقبوا النص الكامل خلال الأسبوع الأول من شهر غشت بحول الله
حسن أبوعقيل ‏

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق