حزب العدالة والتنمية طالعْ للجبل!.. اتهم وزارة الداخلية بالتدخل في شؤونه الداخلية وإفراغه من المرشحين وممارسة ضغوطات على أعضاءه لثنيهم عن الترشح بإسمه

12 أبريل 2021
admin
الرئسيةسلايدرفي الواجهة
حزب العدالة والتنمية طالعْ للجبل!.. اتهم وزارة الداخلية بالتدخل في شؤونه الداخلية وإفراغه من المرشحين وممارسة ضغوطات على أعضاءه لثنيهم عن الترشح بإسمه

الصحافة _ الرباط

شن حزب العدالة والتنمية بإقليم مراكش هجوماً عنيفاً على رجال السلطة الإقليمية، متهما إياهم بممارسة ضغوطات على عدد من أعضاء الحزب والمتعاطفين معه، لثنيهم عن الترشح بإسم حزبهم، وتوجيه بعضهم للترشح بإسم أحزاب أخرى.

وأدان بلاغ للكتابة الإقليمية للعدالة والتنمية، الذي اعتبر أن “هذه الممارسات تتكرر”، واصفا إياها بأنها “لم تعد أحداثا معزولة”، الممارسات “اللامسؤولة ونعتبرها تدخلا مرفوضا في شؤون الحزب الداخلية ومسا خطيرا بحرية الانتماء السياسي وتضرب في العمق مبدأ المنافسة السياسية الشريفة والحياد الإيجابي الذي يفترض أن يحكم المسؤولين العموميين في علاقتهم مع جميع الأحزاب السياسية دون تمييز، من أجل تكريس الاختيار الديمقراطي كأحد الثوابت الدستورية”.

ودعا حزب العدالة والتمية كافة الجهات المعنية “لتحمل مسؤوليتها بوضع حد لهذه الممارسات” التي تسيء للتجربة الديمقراطية الوطنية بصفة عامة ولنزاهة العمليات الانتخابية بصفة خاصة”.

كما كشف أن الكتابة الإقليمية ستعمل على موافاة الإدارة المركزية للحزب بتقرير مفصل في الموضوع وبلائحة المسؤولين المعنيين “بهذه السلوكات المشينة مع أسماء مناضلينا الذين تم استهدافهم بها”.

ودعا في ختام البلاغ أعضاء الحزب إلى “اليقظة والتماسك ووحدة الصف لمواجهة هذه الممارسات الشنيعة وكل ما يمكن أن يشوش على نضالهم من أجل خدمة الوطن والمواطنين تحت لواء حزب العدالة والتنمية”.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق