حرب خيالية.. مسرحية انفصالية جديدة من إخراج جزائري

journalist2
الرئسيةسلايدرفي الواجهة
26 ديسمبر 2020
حرب خيالية.. مسرحية انفصالية جديدة من إخراج جزائري

الصحافة _ وكالات

في تزييف جديد الوقائع قامت الصحافة الجزائرية بتصوير مشاهد,وهمية تم الإعداد لها مسبقا كي تشكل دليل إدانة زائف للمغرب.

وأظهرت صور مسربة كواليس تصوير مشهد تمثيلي متفق عليه بين الصحافة الجزائرية وعناصر البوليساريو.

IMG 20201226 WA0015 - الصحافة

وفي تناقض صارخ للمشاهد التي من المزمع تصويرها والمفروض أن تكون مؤثرة, ساد الكثير من الضحك والمرح الذي صاحب توثيق مشاهد منازل آيلة للسقوط وأخرى تم تدميرها عن قصد ليكتمل المشهد المتفق عليه.

الصور الواقعية هي لمكان التصوير ، الذي قسمت فيه الأدوار لإخراج وثائقيات معدة للتلفزيون والصحافة الجزائرية.

IMG 20201226 WA0011 - الصحافة

أما الخبر الزائف فهو الذي ظهر على التلفزيون الجزائري على شكل مراسلة صحفية من عين المكان تتحدث عن قصف مغربي لمنطقة تضم مدنيين صحراويين (المكان خال أصلا)، واتهام المغرب بتدمير المساكن (التي كانت آيلة للسقوط، وجزء منها تم تدميره بفعل فاعل) ، وبالتالي تمرير مغالطات للرأي العام الجزائري ، ولفك الحصار ومساعدة جبهة البوليساريو في تسويق حربها التي لم تجد اهتماما دوليا.

غير أن منتدى فورساتين نشر صورا تفضح زيف الوقائع وهي لصحفيين جزائريين وصحراويين مع عناصر من البوليساريو قبيل إخراج المشاهد الموجهة للإعلام الجزائري.

IMG 20201226 WA0013 - الصحافة

وفي الصور يمكن ملاحظة الضحك والبشاشة على وجوههم أثناء أداء الأدوار، ويمكن أيضا مقارنتها بالمشاهد المحزنة والأليمة وتصنع الصحفي ومن معه أثناء عرض المشهد على التلفزيون الجزائري.

المصدر: أحداث أنفو

رابط مختصر

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق