حرب الكركرات!.. فرنسا تدعو إلى استئناف العملية السياسية وتعيين مبعوث شخصي جديد

Journaliste
الرئسيةسلايدرفي الواجهة
14 نوفمبر 2020
حرب الكركرات!.. فرنسا تدعو إلى استئناف العملية السياسية وتعيين مبعوث شخصي جديد

الصحافة _ الرباط

دعت فرنسا الجمعة إلى “فعل كل ما يمكن تجنبا للتصعيد” في الصحراء المغربية بعد إطلاق المغرب عملية عسكرية لتحرير الطريق الرابطة بين المغرب وموريتانيا في منطقة الكركرات.

وقالت وزارة الخارجية الفرنسية لوكالة فرانس برس إن “فرنسا تدعو اليوم إلى فعل كل ما يمكن لتجنب التصعيد والعودة إلى حل سياسي في أقرب وقت”.

وأضافت “هذه الأحداث تظهر أهمية أن يعاد سريعا إطلاق العملية السياسية التي تمر خصوصا عبر تعيين مبعوث شخصي جديد للأمين العام للأمم المتحدة في أقرب وقت”.

وأعلن المغرب ليل الجمعة أن المعبر الحدودي في منطقة الكركرات العازلة بالصحراء المغربية المتنازع عليها مع جبهة البوليساريو، “أصبح مؤمنا بشكل كامل” عقب عملية عسكرية اعتبرت البولسياريو أنها أنهت وقف إطلاق النار بين الجانبين، وأن “الحرب بدأت”.

وكانت وزارة الخارجية المغربية أعلنت صباح الجمعة أن هذه العملية تأتي بعد إقفال أعضاء من البوليساريو منذ 21 أكتوبر، الطريق الذي تمر منه خصوصا شاحنات نقل بضائع من المغرب نحو موريتانيا وبلدان إفريقيا جنوب الصحراء.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق