حافلات للنقل المدرسي، وسيارات إسعاف، وشاحنات النفايات، لفائدة الجماعات المحلية بجهة الدار البيضاء سطات

admin
الرئسيةالمغرب
19 سبتمبر 2019
حافلات للنقل المدرسي، وسيارات إسعاف، وشاحنات النفايات، لفائدة الجماعات المحلية بجهة الدار البيضاء سطات

الصحافة – مصطفى طه

أشرف مصطفى باكوري، رئيس جهة الدار البيضاء سطات، وسعيد أحميدوش، والي جهة الدار البيضاء سطات، عامل عمالة الدار البيضاء،  يوم الاثنين الماضي، على توزيع عدد من الآليات، نخص منها حافلات للنقل المدرسي، وسيارات إسعاف، وشاحنات النفايات، لفائدة الجماعات المحلية، بالجهة المذكورة، التي وصلت قيمتها الاجمالية، أزيد من 66 مليون درهم.

وتهدف هذه العملية، التي تعتبر أحد الدعامات الأساسية، لتنمية الجهة، حيث تلعب دور هام، في تقليص نسبة الهدر المدرسي بالعالم القروي، وذلك للنهوض بالمجال التعليمي، وكذلك تعزيز القطاع الصحي، وتحقيق العدالة الترابية، وتقليص الفوارق المجالية، من أجل دعم ولوج الساكنة، للخدمات الأساسية.
ومن بين الجماعات الترابية، التي شملها هذا التوزيع، نجد جماعة أولاد زيان الفتية، التابعة ترابيا لإقليم برشيد، والتي استفادت من سيارة للنقل المدرسي، حيث ستمكن التلميذات والتلاميذ، من متابعة دراستهم، في أحسن الظروف، وذلك لفك العزلة على العالم القروي، بالجهة سالفة الذكر.

وفي اتصال هاتفي، برئيسة جماعة أولاد زيان، وفاء البوعمري، العضوة بالمكتب السياسي، لحزب الحركة الشعبية، صرحت لجريدة “الصحافة” الالكترونية، بأن حافلة النقل المدرسي، التي سيتم الاستفادة منها، مما لا شك فيه، ستساهم في معالجة، إشكالية البعد بين المنازل والمؤسسات التعليمية بالجماعة، وتشجيع الفتاة القروية، على التمدرس، ومحاربة الهدر المدرسي، وتحسين خدماته.

جدير بالذكر، أن عدد الآليات، التي ستوزع على الجماعات الترابية، بلغ عددها 49 سيارة إسعاف، و58 حافلة للنقل المدرسي، و40 شاحنة لنقل النفايات، وستهم هذه العملية المهمة والنوعية، 121 جماعة محلية، التي تقع تحت نفوذ، جهة الدار البيضاء سطات.

رابط مختصر

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق