جيستان تريدون.. السمع والطاعة لصوت الشعب

2019-10-22T10:33:34+01:00
2019-10-22T14:59:10+01:00
الرئسيةسلايدرسياسةمغاربة العالم
22 أكتوبر 2019
جيستان تريدون.. السمع والطاعة لصوت الشعب
رابط مختصر

الصحافة _ كندا

أسدل الستار ليلة أمس عن  نتائج الانتخابات التشريعية بكندا، حيث تزعمها الحزب الليبيرالي الكندي ب 157 مقعد، فيما تحصل غريمه حزب المحافظين على 122 مقعد.

ورغم اختيار الناخبين الكنديين للحزب الليبرالي لتشكيل الحكومة، إلا أنهم لم يمنحوه الأغلبية كما في المرة السابقة، وهو ما اعتبره جيستان تريدو في خطاب الفوز بمثابة رسالة واضحة المعالم من الشعب الكندي.

هذا وقد علق تريدو عن نتائج الانتخابات قائلا “لقد فهمنا الرسالة، وسنكون أنا وفريقي في خدمتكم لنكون عند حسن ظنكم”.

وعرفت الانتخابات التشريعية بكندا مشاركة مكثفة لأفراد الجاليات العربية، بحكم أن هناك قضايا عدة تهمهم، وقد باتوا معنيون أكثر من أي وقت مضى باختيار ممثلي الشعب، الذين يشرفون على تدبير شؤون البلد.

جيستان تريدو سيقوم بتشكيل حكومة أقلية، وسيكون مطالبا بالانصات إلى باقي الأحزاب، التي اختارها الشعب الكندي لتكون لها هي أيضا كلمة في تدبير شؤون البلد، على خلاف الاستحقاقات ما قبل الأخيرة، والتي منح فيها الشعب الكندي الأغلبية للحزب الليبيرالي.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق
error: Content is protected !!