جهة بني ملال خنيفرة تسجل أعلى معدلات التلقيح وطنيا

journalist2
الرئسيةسلايدرمجتمع
12 سبتمبر 2021
جهة بني ملال خنيفرة تسجل أعلى معدلات التلقيح وطنيا

الصحافة _ وكالات

بلغ عدد المستفيدين بالمغرب من الجرعة الأولى من اللقاح المضاد لكورونا لغاية العاشر من شتنبر 19 مليونا و884 ألف و992 شخص، فيما بلغ عدد الملقحين بشكل كامل، أي من جرعتين، 16 مليونا و386 ألفا و208 شخص، وذلك بنسبة بلغت 65 بالمئة و53 بالمئة، على التوالي، من إجمالي عدد سكان المغرب البالغ 36.3 مليون نسمة.

ويقترب المغرب من الوصول لهدف تلقيح 80 بالمئة من الساكنة المستهدفة والمحددة في 29 مليونا، حيث بلغت هذه النسبة لحدود الساعة وفي ظل المعطيات المتوفرة 56 بالمئة، دون احتساب فئة الأطفال الذين تتراوح أعمارهم ما بين 12 و17 سنة، والذين بدأ تطعيمهم قبل أسابيع قليلة من انطلاق الموسم الدراسي.

وحسب موقع ميديا24، تأتي جهة بني ملال خنيفرة في صدارة الجهات من حيث معدلات التلقيح ، حيث حصل 46 بالمئة من إجمالي سكان المنطقة على جرعتين إلى غاية العاشر من شتنبر، حيث سجلت أقاليم بني ملال وخنيفرة أعلى معدلات التلقيح، ب 53 بالمئة و 49 بالمئة، على التوالي.

وجاءت جهات الرباط سلا القنيطرة ودرعة تافيلالت في المرتبة الثانية بنسبة تلقيح بلغت 45 بالمئة، حيث جاءت عمالة الرباط في الصدارة بنسبة 66 بالمئة من السكان الملقحين بشكل كامل، متبوعة ب إقليم ميدلت بنسبة 50 بالمئة.

وحلت جهات مراكش آسفي وفاس مكناس في المرتبة الثالثة بنسبة تلقيح كاملة بلغت 44 بالمئة من إجمالي الساكنة في كلا الجهتين، حيث يأتي إقليم إفران في الصدارة بنسبة 56 بالمئة، تليها عمالة مراكش بنسبة 48 بالمئة.

من جهتها، حلت جهة الدار البيضاء سطات في المرتبة الرابعة حيث بلغت نسبة سكانها الملقحين بشكل كامل 43 بالمئة إلى غاية 7 شتنبر، حيث تتصدر عمالة الدار البيضاء أنفا بنسبة 59 بالمئة، تليها عمالة الفداء مرس السلطان بنسبة 55 بالمئة.

وتأتي جهات سوس ماسة وكلميم وواد نون في المرتبة الخامسة بنسبة تلقيح كاملة بلغت 42 بالمئة، تليها جهات الشرق ب 40 بالمئة، طنجة تطوان الحسيمة ب 36 بالمئة، العيون الساقية الحمراء ب 33 بالمئة، والداخلة واد الذهب ب 27 بالمئة.

المصدر: 2M

رابط مختصر

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق